fbpx
Shadow Shadow

انشغل به الإعلام الإيراني.. مضمون تصريح “ناري” لقائد الحرس الثوري حول إسرائيل

17:03 الإثنين 30 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

انشغلت وسائل إعلام إيرانية مختلفة، الإثنين، بتصريحات لقائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، يهاجم فيها إسرائيل ويعتبر أمر تدميرها قد تحول من حلم إلى هدف يمكن تحقيقه.

واعتبر اللواء سلامي، الإثنين، أن تدمير إسرائيل أمر ممكن، قائلا إن “ذلك لم يعد حلما بل هدف يمكن تحقيقه”.

وذكر – عبر الموقع الرسمي للحرس الثوري تابعه “ناس” اليوم (30 أيلول 2019) “لقد وفرنا في الخطوة الثانية للثورة الاسلامية (ثاني 40 عاما من الثورة) إمكانية تدمير الكيان الصهيوني المزيف”، مضيفا أنه “لا بد في الخطوة الثانية من محو هذا الكيان المقيت من جغرافيا العالم وهو أمر لم يعد حلما بل هدف يمكن تحقيقه”.

وأوردت تصريحات سلامي أيضا وكالتا: فارس للأنباء، وتسنيم، حيث أدلى بها في طهران خلال اجتماع دوري لقادة الحرس الثوري، في وقت يخشى فيه عدد من المراقبين تصعيدا في التوتر بين طهران من جهة وواشنطن وحلفائها من جهة اخرى يمتد الى كل الشرق الاوسط.

وأوردت تصريحاته أيضا وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) في متن خبر تحت عنوان “الأعداء يعانون من ضعف لا يمكن العودة عنه”، إذ نقلت (إرنا) عن سلامي قوله إنه “رغم العداء لإيران فانها تزداد قوة وستخرج منتصرة على خصومها”.

ويعد العداء لإسرائيل حجر زاوية في الخطاب السياسي الإيراني، منذ عام 1979م، وفي المقابل تدعم طهران حركتي: حماس والجهاد الإسلامي في الأراضي الفلسطينية، وحزب الله اللبناني.

وفي حزيران/يونيو 2018 أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي موقف طهران الثابت بأن “إسرائيل تشكل “سرطانا في الشرق الأوسط ويجب استئصاله”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل