fbpx
Shadow Shadow

العدد وصل الى 9 اضعاف اعداد العام الماضي

اليمن في زمن الكوليرا: وفاة 193 طفلاً في النصف الأول من 2019

12:42 الثلاثاء 09 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

قالت منظمة أنقذوا الأطفال، إن نحو 193 طفلا لقوا مصرعهم في اليمن نتيجة الإصابة بمرض الكوليرا في اليمن في النصف الأول من عام 2019، وأشارت المنظمة إلى أن هذا العدد يفوق عدد المتوفين بالمرض في 2018.

وحذرت المنظمة، في بيان تناقلته وسائل الاعلام واطلع عليه “ناس”، اليوم (9 تموز 2019)، من “أن يؤدي موسم الفيضان في اليمن هذه الأيام، وهطول الأمطار الكثيفة إلى زيادة انتشار المرض الذي تنقله المياه”.

وارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالكوليرا أيضًا في اليمن خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019، حيث يصل عدد المتوفين بالمرض إلى نحو 9 أضعاف نفس الفترة من العام الماضي.

وأدى الصراع في اليمن إلى تعطيل الكثير من البنى التحتية لتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي، تاركًا لنحو 9.2 مليون طفل دون الحصول على مياه صالحة للشرب.

ودعت المنظمة الأطراف المتحاربة في اليمن إلى “استئناف تنفيذ اتفاقية ستوكهولم والعمل من أجل سلام دائم”، لافتة إلى أنه “هناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة لإعادة بناء النظام الصحي، كما أن خطر فقدان المزيد من الأشخاص بسبب الأمراض التي يمكن الوقاية منها مثل الكوليرا، يتزايد”.

وطالبت المنظمة السلطات اليمنية بضمان السداد المنتظم والكامل لمرتبات موظفي الخدمة المدنية، “لا سيما العاملين في مجال الصحة والمدرسين، وتجهيز المرافق الصحية بالموظفين الذين هم في أمس الحاجة إليها لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الأساسية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل