fbpx
Shadow Shadow

"قضية دخول الزوار على طاولة البحث"

الياسري يصل طهران لمناقشة عدة ملفات

16:21 السبت 17 أغسطس 2019
article image

بغداد- ناس 

وصل وزير الداخلية ياسين الياسري، السبت، الى العاصمة الايرانية طهران؛ لمناقشة قضية  دخول الزوار الايرانيين للعراق خلال الزيارة الاربعينية.

ونشرت وكالة “انباء فارس” الايرانية، خبرا تابعه “ناس” اليوم (17 آب 2019)، ذكرت فيه ان “وزير الدخلية العراقي ياسين الياسري وصل ظهر اليوم السبت وكان في استقباله في مطار الامام الخميني مساعد وزارة الداخلية الايراني في الشؤون الاقتصادية والتنمية الاقليمية بابك دين برست”.

وقد رحب دين برست، بقدوم الياسري، معربا عن امله بأن توفر الزيارة الارضية للمزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ومنها توفير التمهيدات اللازمة لمشاركة ملايين الزوار في مراسم الزيارة الاربيعينة.

وسيلتقي وزير الداخلية العراقي عصر اليوم نظيره الايراني عبدالرضا رحماني فضلي، وفقا لخبر “انباء فارس”.

وفي (15 آب 2019)، اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي، خلال ملتقى دولي للناشطين في مجال زيارة الاربعين، انه “هناك تعاونا جيداً من قبل مسؤولي الحكومة العراقية وانه من دون ذلك التعاون فليس بالامكان توجه اكثر من مليوني زائر من ايران للمشاركة في مراسم الاربعين”.

وحول تأشيرة دخول الايرانيين للعراق، اوضح فضلي ان “وفقا للاتفاق المبرم مع المسؤولين العراقيين سيكون الغاء التاشيرة بعد العاشر من محرم لغاية نهاية صفر”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل