fbpx
Shadow Shadow

ذكّر باقتحام سفارة واشنطن في طهران

الولائي: “الشعب الحشدي” سيحاصر القواعد الأميركية و”سفارات الذيول”!

14:57 الثلاثاء 31 ديسمبر 2019
article image

بغداد – ناس

هدد الأمين العام لـ”المقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء” أبو آلاء الولائي، الثلاثاء، من أن “الشعب الحشدي” سيحاصر القواعد الأميركية و”سفارات الذيول”.

وقال الولائي في تغريدة بموقع “تويتر”، وتابعها “ناس” اليوم، (31 كانون الأول 2019)، “حين يحاصر الحشد الشعبي، بل الشعب الحشدي، سفارة الشر في بغداد هذا اليوم، فهو قريباً سيحاصر معسكرات ومقرات القتل الاميركية الممتدة على الأرض العراقية، بل سيحاصر سفارات الذيول من دول الانبطاح كالسعودية والامارات والبحرين وغيرها”.

وأضاف أن “الخط الممتد من حصار سفارة أميركا في طهران عام 1979 الى حصار سفارتها في بغداد اليوم عام 2019 يختصر التاريخ كله، ليقول: ولينصرن الله من ينصره”.

يأتي ذلك بالتزامن مع اقتحام محتجين، الثلاثاء، حرم السفارة الأميركية في بغداد، رداً على قصف الولايات المتحدة مقرات كتائب حزب الله، في مدينة القائم الحدودية، بحسب وكالة فرانس برس.

وأضافت الوكالة، في خبر لها، تابعه “ناس”، اليوم، (13 كانون الأول 2019)، ان “المحتجين أحرقوا أعلاماً وحطموا كاميرات مراقبة وهم يهتفون (الموت لأميركا)”.

يشار الى ان زعيمي منظمة بدر وحركة عصائب أهل الحق، هادي العامري وقيس الخزعلي، فضلا عن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، شاركوا في تظاهرة أمام السفارة الأميركية، احتجاجاً على قصف مواقع لكتائب حزب الله في العراق.

وأظهرت صور اطلع عليها “ناس” اليوم (31 كانون الأول 2019)، العامري والخزعلي والمهندس وسط حشود تجمعت عند السفارة الأميركية، وسط العاصمة، قبل أن ينضم إليهم رئيس هيئة الحشد الشعبي وجهاز الامن الوطني فالح الفياض.

كما أظهرت صور أخرى، قائد سرايا الخراساني حامد الجزائري إلى جانب المهندس، والقيادي في كتلة صادقون التابعة لعصائب أهل الحق، حسن سالم وهو يرفع راية كتائب حزب الله فوق الجدار الخارجي للسفارة، فيما خطت عبارات على جدار السفارة تقول: “مغلقة بأمر الشعب”.

وتمكن المحتجون المشاركون في موكب تشييع مقاتلي كتائب حزب الله الـ25 الذين قضوا في الغارات الأميركية، من عبور جميع حواجز التفتيش في المنطقة الخضراء، شديدة التحصين.

 

 

الولائي: "الشعب الحشدي" سيحاصر القواعد الأميركية و"سفارات الذيول"!

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل