Shadow Shadow

تعهد بعدم هدم المنارة

الوقف الشيعي يعلق على اتهامه بهدم جامع تاريخي: كان قديماً ومعرضاً للانهيار

17:51 السبت 11 مايو 2019
article image

بغداد- ناس 

علق  مكتب ديوان الوقف الشيعي في محافظة ذي قار، السبت، على اتهامه بهدم جامع الشطرة التاريخي، قائلا ان “الجامع كان معرضاً للانهيار”.

واضاف مدير الوقف احمد كريم في تصريحات لـ”شبكة اخبار الناصرية” تابعها “ناس” اليوم (11 ايار 2019)، ان “الجامع هدم لانه كان معرضا للانهيار بسبب قدمه وقد رصد له 350 مليون دينار عراقي لاعادة بنائه على مساحة 200 متر مربع”.

ونفى ان “تكون هناك خطط لهدم منارة الجامع كونها تمثل معلما تاريخيا مهما ، وان الامر سيقتصر على بعض الترميمات لصيانتها والمحافظة عليها”.

واكد ان “البناء الجديد للجامع سيكون على نفس المخططات القديمة لكن بصورة حضارية حديثة وبسعة اكبر وخدمات افضل”، مضيفا ان “المحلات التجارية المحيطة بالجامع والتابعة له شملت هي الاخرى بالهدم واعادة البناء”.

ونشرت “اخبار الناصرية”، امس الجمعة، خبرا اعلنت فيه عن قيام مكتب ديوان الوقف الشيعي في محافظة ذي قار، بهدم جامع قضاء الشطرة الكبير الذي يعود تاريخ بنائه الى أكثر من مئة عام.

وذكرت ان “مكتب ديوان الوقف الشيعي قام بهدم جامع الشطرة الكبير والذي يزيد عمره عن المئة عام؛ لاغراض استثمارية”.

فيما تداول ناشطون على التواصل الاجتماعي، صورا للمسجد الذي لم يتبق منه سوى منارته التاريخية والتي شيدت في العام 1903 من قبل السلطان العثماني عبد الحميد الثاني، وفقا لخبر “الشبكة”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل