fbpx
Shadow Shadow

القصة الكاملة لاستهداف طيران مجهول فصائل عراقية تقاتل في سوريا

10:39 الإثنين 09 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

رجح الخبير الأمني هشام الهاشمي، الاثنين، أن تكون الضربات التي نفذتها طائرات مجهولة في الساعات الماضية داخل العمق السوري استهدفت 4 فصائل عراقية.

وقال الهاشمي في تغريدة عبر “تويتر” وتابعها “ناس” اليوم (9 أيلول 2019) إن “طائرات مجهولة قد تكون اسرائيلية استهدفت 4 فصائل عراقية تتواجد بمقر ونقاط مشتركة في دير الزور السورية، وعدد الضحايا الأولي بحسب المعلومات يشير إلى وقوع 6 قتلى و17 جريحاً”.

وأضاف الهاشمي إن “الضربة الإسرائيلية” قد تكون استهدفت فصائل “حيدريون، والإبدال وكتائب حزب الله، ولم يتم التأكد من اسم الفصيل الرابع”.

وبحسب وسائل إعلام روسية فإن القصف كان في داخل منطقة البو كمال السورية، واستهدف عدة فصائل مسلحة.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصدر أمني عراقي من قوات حرس الحدود أن “فصائل مسلحة عراقية تعرضت إلى القصف داخل الحدود السورية من قبل طيران لم يحدد بعد”.

وأضاف، أن “ليلة اليوم الاثنين شهدت تعرض فصائل مسلحة لا يعرف إن كانت منضوية تحت لواء الحشد الشعبي أم لا للقصف”، مضيفاً أن “القصف أوقع عددا من القتلى والجرحى، لكن لم يتم التأكد من الأعداد حتى الآن”.

وبين، أن “الضربات الجوية كان عددها خمس ضربات، والوقت بين ضربة وأخرى لم يتجاوز الدقيقة الواحدة”، مشيراً إلى أن “القصف كان داخل منطقة ألبو كمال السورية”.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان له، إن “القصف تسبب بمقتل ما لا يقل عن 18 شخصا من الجنود الإيرانيين”، مرجحاً أن “يرتفع عدد الضحايا بسبب وجود إصابات بليغة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل