fbpx
Shadow Shadow

عيون حجلان الكبريتية.. تتعافى

النور يقتحم زوايا الأنبار: حديثة تودع الحرب وتجتذب السياح من جديد (صور)

19:00 السبت 28 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس

بدأ النور يدخل تدريجياً إلى زوايا محافظة الانبار ليسطع من جديد بعد أن فتح اعلان تحريرها من تنظيم داعش،المنافذ، ووفقا لمصادر عسكرية فقد شهدت غالبية مدن الانبار، استقراراً أمنياً ملحوظاً، الامر فسح المجال أمام السواح المحليين؛ لمشاهدة المعالم التي تتميز بها المحافظة.

وذكر مراسل “ناس” اليوم (28 أيلول 2019)، ان “وفوداً كبيرة من المحافظات العراقية جاءت إلى مدينة حديثة؛ بهدف زيارة عيون حجلان الكبريتية”، مضيفاً ان “الوفود السياحية من المحافظات كربلاء، البصرة ،كركوك، ديالى،ميسان،ديوانية،صلاح الدين، بغداد، السليمانة”.

النور يقتحم زوايا الأنبار: حديثة تودع الحرب وتجتذب السياح من جديد (صور) النور يقتحم زوايا الأنبار: حديثة تودع الحرب وتجتذب السياح من جديد (صور) النور يقتحم زوايا الأنبار: حديثة تودع الحرب وتجتذب السياح من جديد (صور) النور يقتحم زوايا الأنبار: حديثة تودع الحرب وتجتذب السياح من جديد (صور) النور يقتحم زوايا الأنبار: حديثة تودع الحرب وتجتذب السياح من جديد (صور)

النور يقتحم زوايا الأنبار: حديثة تودع الحرب وتجتذب السياح من جديد (صور)

النور يقتحم زوايا الأنبار: حديثة تودع الحرب وتجتذب السياح من جديد (صور)

 

وتشتهر مدينة حديثة ومدن غرب الأنبار بالنواعير، التي أنشئت منذ آلاف السنين على ضفاف نهر الفرات لسقي الاراضي الزراعية القريبة من النهر، وبطبيعتها شبه الجبلية ووديانها الشهيرة.

وعادة مايقولون السواح ان مدينة حديثة كإحدى أجمل مدن العراق ذات الطبيعة الساحرة، فضلاً عن احتوائها على العديد من المواقع التراثية والأثرية الغارقة في القدم.

وأعلن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، لوفد من محافظة الانبار، ان تحرير المحافظة بالكامل سيشكل بوابة مهمة لاعادة بقية المناطق من داعش وان الامر يحتاج الى بناء جسر ثقة بين المواطنين والقوات الامنية.

وسعى تنظيم داعش في صيف 2014، لأجتياح مدينة حديثة لأكمال سيطرته على المنطقة، لكن دون أي جدوى؛ بسبب صمود الاهالي في وجه ذلك التنظيم.

ومؤخراً تحدث مصدر عسكري لوسائل إعلام محلية عن الوضع الامني في محافظة الانبار، مؤكداً ان “غالبية مدن المحافظة تشهد استقرارا جيداً وأن هناك تعاوناً كبيرا بين المواطنين والاجهزة الامنية لمنع وقوع عمليات ارهابية”.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل