fbpx
Shadow Shadow

النهج الوطني حول مرشح رئاسة الحكومة: احذروا احتقان العراقيين

13:45 الثلاثاء 24 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

حذرت كتلة النهج الوطني النيابية، الثلاثاء، من القرارات والخطوات التي تنطلق من دوافع حزبية او فئوية ضيقة، بشأن اختيار رئيس حكومة جديدة.

وقالت الكتلة في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (24 كانون الاول 2019)، : “نعلن عدم تأييدنا لترشيح أي شخصية لرئاسة الوزراء لاتلبي تطلعات الشارع العراقي وتوجيهات المرجعية، ونحذر من القرارات والخطوات التي تنطلق من دوافع حزبية أو فئوية ضيقة تغفل حراجة الوضع السياسي والاجتماعي الذي تمر به البلاد وتفاقم التوتر وتصعد الاحتقان وتبعث على الاحباط واليأس في نفوس العراقيين”.

وتابعت، ان “المسؤولية الوطنية تتطلب التفكير بدعم الخيارات التي تجمع العراقيين وتوحد مواقفهم والقادرة على إحداث الإصلاح الحقيقي، والضامنة لترسيخ المنهج الوطني المستقل وإزالة آثار التجربة المؤلمة للفترة السابقة وتجعل بناء الدولة العادلة ومكافحة الظلم والفساد أهم واجباتها ومهامها”.

واوضحت، أن “من ضروريات المرحلة واستحقاقاتها الواضحة ان تتم مراجعة وتعديل منهجية وطريقة التعامل مع القضايا الوطنية المصيرية ليكون المقياس فيها رعاية مصالح الشعب وصيانة حقوقه والجدية في تحقيق تطلعاته المشروعة ومغادرة  الاستغراق في التنازع والصراع  والاستئثار بمقدرات وامكانات الدولة”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل