Shadow Shadow

النفط يصعد 1% بعد هبوط مفاجئ لمخزونات أميركا

03:05 الخميس 09 مايو 2019
article image

بغداد- ناس
ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة واحدا بالمئة يوم الأربعاء بدعم من انخفاض غير متوقع لمخزونات الخام الأميركية، لكن تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين حد من مكاسب الخام، وسط قلق المستثمرين بشأن الآفاق العالمي للطلب على الطاقة.
وارتفع خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 49 سنتا أو 0.7 بالمئة ليبلغ عند التسوية 70.37 دولار للبرميل.
وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي مرتفعا 72 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 62.12 دولار للبرميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت أربعة ملايين برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين بأن ترتفع 1.2 مليون برميل.
ومنذ بداية العام الحالي، ارتفعت الأسعار أكثر من 30 بالمئة مع انخفاض توقعات المعروض العالمي بسبب العقوبات الأميركية المفروضة على إيران وفنزويلا المصدرتين للنفط، وكذلك تخفيضات الإمدادات التي تنفذها أوبك وروسيا وحلفاؤهما.
وقال دبلوماسي أميركي كبير إن الولايات المتحدة لن تمنح أي إعفاءات أخرى تسمح لأي دولة بشراء النفط الإيراني دون أن تواجه عقوبات أميركية.
كما هددت واشنطن اليوم بفرض مزيد من العقوبات على إيران ”قريبا جدا“، وحذرت أوروبا من إجراء أنشطة مع طهران.
وزادت واردات الصين من النفط الخام في أبريل نيسان إلى مستوى قياسي للشهر عند 10.6 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات الجمارك الصادرة يوم‭ ‬الأربعاء. والصين أكبر مستورد للنفط في العالم.
وقال مصدر خليجي مطلع على الخطط النفطية السعودية إن من المتوقع أن تبقي المملكة على صادراتها من الخام دون سبعة ملايين برميل يوميا في يونيو حزيران، بينما سيظل الإنتاج أقل من مستواه المستهدف في الاتفاق العالمي لخفض الإمدادات.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل