fbpx
Shadow Shadow

بفعل التوترات المتصاعدة..

النفط يرتفع الى أعلى مستوى خلال 8 أشهر

14:38 الإثنين 06 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

ارتفعت عقود النفط الآجلة لأعلى مستوى في 8 أشهر بالنسبة لخام برنت، الإثنين، مدفوعة بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، عقب اغتيال الولايات المتحدة، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، فجر الجمعة.

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم آذار بنسبة 2.33 بالمئة أو 1.6 دولاراً، إلى 70.20 دولاراً، أعلى مستوى منذ آيار الماضي.

كذلك، صعدت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط تسليم شباط بنسبة 2.08 بالمئة أو 1.31 دولاراً إلى 64.36 دولاراً للبرميل.

وينظر مختصون إلى مضيق هرمز، كأحد أدوات الرد الإيرانية على عملية الاغتيال، عبر عرقلة إمدادات النفط الخام القادمة من دول الخليج، ما يهدد الأسعار للارتفاع صوب 100 دولار للبرميل.

وبلغ معدل التدفق اليومي للنفط في المضيق 21 مليون برميل يوميا في 2018، ما يعادل 21 بالمئة من استهلاك السوائل البترولية على مستوى العالم، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وتعهدت إيران بالرد عسكرياً على اغتيال سليماني، بضرب أهداف أميركية في منطقة الشرق الأوسط، بينما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأحد، إن بلاده سترد “بشكل سريع وكامل” إذا هاجمت إيران أية أهداف للولايات المتحدة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل