Shadow Shadow

النفايات تملأ أروقة مستشفى الخضر بعد تخفيض أجور العمال إلى 125 ألفاً (صور)

14:22 الخميس 27 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن عدد من العاملين في مجال النظافة بمحافظة المثنى الخميس، إضراباً عن العمل، بسبب تخفيض أجورهم إلى النصف، مما أدى إلى انتشار النفايات داخل المستشفى.

وقال مدير المستشفى الدكتور عون المالكي في تصريح لـ”ناس”، اليوم (27 حزيران 2019)، إن “سبب إضراب العمال هو صدور تعليمات بخفض الأجور من 250 ألف دينار للعامل الواحد إلى النصف أو تقليص العدد ” مشيراً إلى أن “عدد العمال هو 103 عمال”.

وأضاف المالكي، “تم مخاطبة الحكومة المحلية بهذا الشأن واقترحت تخفيض عدد العاملين إلى 50 عامل، وإبقاء الأجر 250 ألفاً، إلا أن العمال رفضوا تقليص أعدادهم، فيما تحاول جهات حكومية ورقابية حل القضية “.

من جهته، قال علي كريم وهو أحد عمال النظافة، إن “مدير عام الصحة والمحافظة أصدروا تعليمات بتقليص الاجور إلى 110 آلاف دينار أو تقليص العدد، وبعد اعتراضنا على ذلك أوضحوا أن الأجر سيكون 125 ألف دينار ” مؤكداً أن “هذا المبلغ أيضاً لم تلتزم  به المديرية العامة لصحة المثنى بداعي عدم وجود تخصيص مالي”.

وأضاف في تصريح لـ”ناس”، اليوم ( 27 حزيران 2019) أن “اعتصامنا لهذا اليوم لإيصال صوتنا للجهات المعنية، وسنباشر باعمال تنظيف جزئي حتى تنفذ الحكومة المحلية وعودها والنظر إلى حالنا وخصوصا ونحن من الشرائح الفقيرة”. 
النفايات تملأ أروقة مستشفى الخضر بعد تخفيض أجور العمال إلى 125 ألفاً (صور) النفايات تملأ أروقة مستشفى الخضر بعد تخفيض أجور العمال إلى 125 ألفاً (صور) النفايات تملأ أروقة مستشفى الخضر بعد تخفيض أجور العمال إلى 125 ألفاً (صور)

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل