fbpx
Shadow Shadow

النزاهة: مدير دائرة الإصلاح السابق “غطى سرقة” 14 مليار دينار بوصولات وهمية!

13:14 الإثنين 01 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت هيئة النزاهة، الاثنين، عن كشف سرقاتٍ للمال العامِّ في دائرة الإصلاح العراقيَّة، مُبيِّنةً أنَّ مدير الدائرة ومدير حساباتها السابقين أقدما على تنظيم وصولاتٍ وهميَّةٍ؛ للتغطية على سرقة مبلغ 14 مليار دينارٍ.

وقالت الهيئة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (1 تموز 2019)، إن “أحد الفرق التحقيقيَّة في دائرة التحقيقات والمُؤلَّف بموجب أمرٍ وزاريٍّ، بالتنسيق مع مكتب المفتش العام في وزارة العدل، تمكن من كشف حصول سرقاتٍ وهدرٍ للمال العامِّ في لجان المُشتريات الخاصَّة بالدائرة”، لافتةً إلى “قيام الفريق بأعمال التحرِّي والتحقيق والتدقيق عن عمل دائرة الإصلاح”.

وأضافت أنَّ “التحقيقات التي أجراها الفريق توصَّلت إلى قيام مدير دائرة الإصلاح العراقيَّة ومدير الحسابات السابقين فيها بتنظيم وصولاتٍ وهميَّةٍ، والقيام بعمليَّات تلاعبٍ بالوثائق؛ للتغطية على سرقة مبلغ أربعة عشر مليار دينارٍ”، مؤكدةً أن “الفريق التحقيقيَّ أوصى، بعد إنجاز المهامِّ الموكلة إليه، بإحالة المُقصِّرين في عمليَّة سرقة المال العامِّ إلى القضاء؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة بحقِّهم”.

وتصدر محاكم النزاهة بين الحين والآخر أحكامًا قضائية ضد مسؤولين لا تذكر أسماؤهم، ما يضع علامات استفهام على هذا الإجراء، خاصة وأن الأحكام النهائية قد صدرت بحقهم.

كما تثار تساؤلات عن الجدوى من صدور تلك الأحكام الغيابية، والتي ستلغى بشكل مباشر بعد حضور المتهم إلى القضاء.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل