fbpx
Shadow Shadow

النزاهة تعلن آليات جديدة لحسم ملفات الفساد الكبرى

13:58 الإثنين 04 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

كشف رئيس هيئة النزاهة عزت توفيق جعفر، الاحد، عن وضع آليةٍ لحسم ملفات الفساد الكبرى ضمن مُددٍ مُحَدّدَةٍ، مشيراً الى وجود إِرادة حقيقية لدى الأجهزة الرقابية الوطنية لمواجهة التحديات التي تواجه عملها.

وذكر إعلام الهيئة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم، (4 اذار 2019)، أن “رئيس الهيئة أشار، خلال الاجتماع الدوري  للمنظومة الرقابيَّة الوطنيَّة، إلى وجود إِرادة حَقِيقِيَّة لدى الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة لمواجهة التحديات التي تواجه عملها، فضلاً عن دعم المجلس الأعلى لمكافحة الفساد لهذه الأجهزة وسعيه إلى توحيد جهودها؛ بغية تحديد ملفات الفساد الكبرى، ووضع آليَّة عمليَّةٍ وفاعلةٍ لإنجازها ضمن مُدَّةٍ مُحَدّدَةٍ”.

وأضاف، أن “الاجتماع ناقش، جملة من المحاور التي تضمنها جدول أعماله، منها؛ سبل وضع آليَّة لاستقبال وإجابة المراسلات والمخاطبات مع مجلس النواب ولجانه المعنية وآلية عمل فروع مكاتب المفتشين العموميين في المحافظات، فضلاً عن بحث الإجراءات والنتائج المتخذة بصدد إكمال مُسْودة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والمقياس الوطني للنزاهة”.

وتخلل الاجتماع عرض وجهات نظر المُفتِّشين العموميِّين بصدد المعوقات التي تواجه عمل مكاتبهم، وماهية الحلول التي يمكن أن توضع لتجاوزها بالتنسيق مع هيأة النزاهة والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل