Shadow Shadow

النزاهة تضبط تلاعباً بالتعريفة الكمركية لمكائن زراعية في المنافذ الشمالية

09:37 الأربعاء 30 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت هيئة النزاهة، الاربعاء، ضبط عملية تلاعب كبرى في كمرك المنطقة الشمالية (كركوك – أربيل)، فيما أكدت أن العملية تمت بالتنسيق والتعاون مع ممثلية رئاسة الوزراء لشؤون الكمارك وبموجب مذكرة ضبطٍ قضائية.

وذكرت دائرة التحقيقات في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم (30 كانون الثاني 2019)، أن “ملاكات تحقيق الهيأة في المحافظة وبالتنسيق مع ممثلية رئاسة الوزراء لشؤون الكمارك ضبطت عملية تلاعبٍ وتغيير كبرى في التعريفة الكمركية لمكائن زراعيةٍ (حاصدات) مستوردة لمصلحة وزارة الزراعة”.

وأضافت الدائرة، أن “عدداً من موظفي الكمرك أقدموا على التلاعب في الرسوم الكمركية لخمسين حاصدة زراعية وتنزيل نسبة رسومها من 30 بالمئة إلى 0.5 %”، مبينةً أن “ملاكات المكتب تمكنوا من ضبط مدير الكمرك وكل من له صلة بالجريمة استناداً إلى أحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات”.

وأشارت الدائرة، إلى “إدخال الحاصدات إلى محافظة كركوك دون ترويج معاملات الترسيم الكمركية في الوقت الذي كانت فيه نسبة الرسوم المفروضة 30%، والتريث إلى مدة معينة لحين صدور التعليمات الجديدة التي تقضي بتنزيل نسبة الرسوم إلى 0.5%، الأمر الذي يسبب هدراً في المال العامِّ بما يزيد على ملياري دينارٍ تم منع هدرها، نتيجة عملية الضبط”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل