Shadow Shadow

لوّح باللجوء إلى خيارات انفصالية

رئيس لجنة النزاهة يسأل مقتدى الصدر: هل تعلم بما يفعله صباح الساعدي في البرلمان؟!

18:22 السبت 29 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس 

في ظل احتدام الصراع بين الكتل السياسية حول صفقة تقاسم المناصب في السر والعلن، تبرز سلسلة اتهامات متبادلة بين النائب عن تحالف البناء علي الصجري الذي انتخب مؤخراً رئيسا للجنة النزاهة النيابية، والقيادي في تحالف سائرون صباح الساعدي.. حيث وجه الصجري اتهامات إلى الساعدي كشفت عن قيام الأخير بإدارة صفقة سياسية لإعادة انتخاب رئاسة لجنة النزاهة النيابية.

www.nasnews.com

إقرأ أيضاً: الفتح وسائرون يستعدان لتقاسم 77 منصباً في الدولة بموافقة عبدالمهدي

www.nasnews.com

ويشغل الفراغ الوزاري حكومة عادل عبد المهدي التي تشكلت قبل اكثر من 9 اشهر، الا ان الاسبوع الماضي قد  منح البرلمان الثقة لثلاثة وزراء جدد (الدفاع والداخلية والعدل) في حين فشل التصويت على تمرير المرشحة لحقيبة وزارة التربية؛ بسبب الخلافات السياسية على اتفاقات سابقة أبرمت بين الاطراف المتحالفة.

www.nasnews.com

إقرأ أيضاً: الوجبة الأولى من صفقة تقاسم المناصب: حصة الأسد لـ “سائرون” وممثلو “الحكمة” حاضرون!

www.nasnews.com

إقرأ أيضاً: البرلمان يفشل بتمرير صفقة تقاسم المناصب: ماذا تُعلن الكتل.. وكيف تتصرف في السر؟!

www.nasnews.com

وفي هذا الصدد اتهم رئيس لجنة النزاهة علي الصجري، عضو كتلة سائرون صباح الساعدي بإدارة صفقة سياسية لإعادة انتخاب رئاسة لجنة النزاهة النيابية، قائلا في بيان تابعه “ناس” اليوم (29 حزيران 2019) “أوجه رسالتي المفتوحة الى مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، هل يجوز لعضو في كتلة سائرون وهو النائب صباح الساعدي بعرقلة عمل لجنة رقابية هم رئيسها وأعضائها كشف ملفات الفساد وإحالة المتورطين للقضاء؟، وهل يجوز ادارة صفقات اسقاط رئيسها المنتخب بالأكثرية وحصوله على ثقة أعضائها بعد اللجوء لانتخابات ديمقراطية حظيت بقبولها القانوني والشريعي؟، وهل الصدر على دراية بما يقوم به الساعدي؟”.

وطالب الصجري الصدر بـ “لقاء مشترك مع النائب الساعدي بحضوره وجهاً لوجه، لنبين من الذي يملك الحق ومن الذي يعرقل عمل اللجان، وما ينويه البعض من اعادة انتخابات رئاسات لجان المالية والأمن والدفاع والتربية والتعليم والنزاهة النيابية والتي جرت بأجواء ديمقراطية لكنها لا ترضي الفاسدين”.

وتابع الصجري، أن “ثقتي بالصدر أكبر من تصرفات من يدعون انهم يمثلون الخط الصدري المجاهد والرافض لممارسات المفسدين وصفقاتهم المشبوهة، علماً ان رئاسة لجنة النزاهة من استحقاق المكون السني وغير داخله في مزايدات الساعدي”، مبينا بالقول :”نحن نعرف جيداً مواقف السيد الصدر وحرصه على وحدة، الصف العراقي ووقوفنا دائما بوجه مشاريع التقسيم معه، لكننا بالوقت نفسه اذا كان الصدر يقبل بهذا الاسلوب لادارة الدولة لن يعد هنالك أملاً الا بالذهاب لخيارات مجبرين عليها ان ندير شؤوننا بانفسنا للاسف، وهذا أبغض الحلال”.

www.nasnews.com

إقرأ أيضاً: بدعوى “إنهاء الوكالات”: صفقة ثنائية لتقاسم 450 منصباً بين قوى محدّدة.. لفترات غير محددة!

www.nasnews.com

فيما رد رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية والقيادي في تحالف سائرون صباح الساعدي، على القيادي في البناء، مؤكدا ان “تلك الاتهمات لن تؤثر فينا”، وان مثل هذه الاتهامات تؤكد صحة المنهج القويم الذي نمضي به في اصعب معركة نخوضها مع الفاسدين والفاشلين ولولا هذه الاتهامات لما تمييز السبيل الصحيح من غيره”.

وشدد ان “زج اسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بهكذا موضوع لا نسمح لا من الصجري ولا من غيره ومثل الطرق الملتوية لن تجدي نفعا في إجبارنا للتصويت لغيره”، ودعا أعضاء لجنة النزاهة الى “ممارسة حقهم الطبيعي في اختيار الكفوء النزيه الذي لا تدور حوله الشبهات بقضايا فساد بدون اي ضغوط من هذا الطرف او ذاك”.

www.nasnews.com

إقرأ أيضاً: الصدر يهدد بـ “البراءة” من تحالف سائرون “إذا واصل التورط” في صفقة تقاسم المناصب

www.nasnews.com

إقرأ أيضاً: رأي قانوني من طارق حرب حول “الاستعجال” بـ “صفقة تقاسم المناصب” بين الفتح وسائرون

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل