fbpx
Shadow Shadow

"بعضها تعود لداعش"..

النزاهة النيابية تكشف عن مولدات “فضائية” و”تزوير وغش” بالوقود في نينوى

10:29 الأربعاء 22 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية النائب عن محافظة نينوى عبدالرحيم الشمري، الاربعاء، عن وجود اكثر من 28 ملف فساد في دائرة المنتوجات النفطية فرع نينوى، احيلت إلى القضاء.

وقال الشمري في تصريح لـ “ناس”، اليوم (22 كانون الثاني 2020)، إنه “وبعد تشكيل لجنة خاصة من هيئة النزاهة في نينوى لمتابعة ملفات الفساد في دائرة المنتوجات النفطية فرع نينوى ومراجعة السجلات الخاصة بالمنتوجات النفطية، تبين وجود (١٥٠٠٠) الف بطاقة وقود مزورة تم صرفها”.

وتابع أن “اللجنة كشفت ايضا ضياع ٥٠٠ الف لتر من المنتوجات النفطية، لا يعرف أين ذهبت، الا ان هناك دراية كاملة بتفاصيل ضياع هذا الكم من المنتوج النفطي لدى دائرة المنتوجات النفطية”.

من جانب اخر اوضح الشمري، أنه “قبل عام ٢٠١٤ كانت هناك (٤٥٠٠) مولدة كهربائية لتجهيز المنازل تم تجهيزها بمادة الـ(الكاز)، وبعد التدقيق  الأمني عام ٢٠١٧ أصبح عدد المولدات (٣٥٠٠) مولدة وتم تجهيزها بالمنتوج، فيما اكتشفنا انه لايوجد هذا العدد على ارض الواقع بعد التدقيق والمتابعة حيث ان العدد الاصلي اقل بكثير من هذا العدد”.

واضاف أن “اللجنة ضبطت ٢٥٠٠ مولدة اهلية تابعة لعناصر داعش مسجلة بشكل وهمي، فيما تم ضبط مولدات وهمية باحد المناطق بناحية القوش التابعة لقضاء الحمدانية، حيث يوجد ٢٥٠ منزل وهناك ٦٠ مولدة اهلية وهمية”.

واردف الشمري، أن “منتوج البنزين والنفط الابيض جيد جدا، إلا أنه يُغش قبل دخوله إلى مدينة الموصل، حيث يتم تبديل المنتوج بآخر رديء، يبث روائح كريهة مضرة بصحة الانسان، والمواطن هو من يتحمل المعاناة”.

وعوّل الشمري على القضاء في نينوى لانهاء الفساد قائلاً ان “محافظة نينوى لديها قضاء شجاع يحاسب الإرهاب ويستطيع محاسبة الفاسدين”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل