Shadow Shadow

تداعيات تفكك "انهيار" تحالف المحور الوطني

النجيفي: ندرس خيار “المعارضة الإيجابية” والبرنامج الحكومي متلكئ

10:28 الإثنين 20 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

أكد رئيس اتئلاف متحدون أسامة النجيفي أن الاجتماع الذي عقد في العاصمة بغداد بحضور عدد من السياسيين وقادة الرأي بحث خيار “المعارضة الإيجابية” فيما خرج المجتمعون بثمان توصيات تخص العملية السياسية.

وذكر بيان للنجيفي، تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (20 آيار 2019)، أن من حضر الاجتماع “تدارس الوضع السياسي في العراق، والتحديات التي تواجهه في اصلاح البنية العامة، وتحديات البناء المطلوب في أعقاب تحرير المحافظات من الارهاب، كما تدارسوا تأثيرات الصراع الأميركي الايراني على العراق، والرؤية الوطنية المطلوبة للنأي عن أضرار هذا الصراع وسلبياته على الشعب”.

واضاف، أن الاجتماع تناول “تحليلاً معمقاً لوضع ممثلي المحافظات المحررة، والتجاذبات السياسية، وخلفياتها التي لا تنسجم مع تطلعات أبناء هذه المحافظات في إعادة البناء وعودة النازحين واحترام ارادتهم في أوضاعهم السياسية وخياراتهم دون إملاء أو تجيير لهذا الطرف أو ذاك”.

واشار الى أن المجتمعين اتفقوا على “أن لقاءهم يمثل نواة لمشروع وطني يشكل خيمة لدعم واسناد الجهود الخيرة، وفضح الولاءات والانتماءات القائمة على المصالح الآنية والوعود غير المشروعة أومحاولة الاستقواء بقوى خارج الحدود أيا كان شكلها ونوعها، والعمل على تحقيق شراكة حقيقية هدفها خدمة العراق وشعبه”.

ولفت إلى أن، المجتمعون أكدوا أن عمقهم في العمل والتوجه عراقي أصيل، وامتدادهم عربي اسلامي، مع الانفتاح على المجتمع الدولي على قاعدة المصالح المتبادلة واحترام ارادة وخيارات الشعوب بعيدا عن الاملاءات ومفهوم الغالب المغلوب، فيما تدارسوا خيار المعارضة الايجابية كركن أساس في العملية الديمقراطية، وأكدوا أن البرنامج الحكومي وعهود الحكومة ما زالت متلكئة، ودعوا إلى تفعيل الجهود للوفاء بالالتزامات، والايفاء بمستحقاتها بما يمكن أن يلمسه الشعب.

وبحسب البيان فإن المجتمعين قرروا “تسمية لجنة للتواصل مع القوى السياسية والمجتمعية والعشائرية بهدف توحيد الجهود لدعم مشروع وطني طموح، مكونة من السادة (حامد المطلك ومحمد الدايني وأحمد المساري وعبدالكريم السامرائي وخالد المفرجي ومحمد نوري العبد ربه)”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل