Shadow Shadow

"اللقاء بحث 7 ملفات مهمة"

النجيفي للسفير الروسي: لا بد من إبعاد العراق عن صراع أميركا وإيران

12:45 الثلاثاء 16 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

بحث رئيس تحالف القرار العراقي، أسامة النجيفي، الثلاثاء، مع سفير روسيا في العراق “ماكسيم ماكسيموف” سبعة ملفات شملت قضايا محلية، وإقليمية، ودولية.

وقال بيان المكتب الإعلامي لتحالف القرار اطلع عليه “ناس” اليوم (16 نيسان 2019) إنه جرى في الاجتماع  بحث ومناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، أهمها: الوضع السياسي، واستكمال تشكيل الحكومة، واللجان البرلمانية وعملها، والوضع الاقليمي، ومناقشة الوضع السياسي والأمني في سوريا، الصراع بين الولايات المتحدة الأميركية وايران، ووضع المدن التي عانت من احتلال تنظيم داعش الإرهابي”.  

وعبر النجفي – بحسب البيان – عن “قلقه من تأثير التأخر في استكمال الحكومة بسبب الصراعات والمنافسة بين الكتل السياسية على تنفيذ البرنامج الحكومي، وانسحاب ذلك للتأثير على العمل البرلماني”، مشيرا إلى أن “العمل الديمقراطي يتطلب تشكيل كتلة معارضة حقيقية، وهو يدعم هذا الاتجاه الايجابي في العمل السياسي”.

ودعا النجيفي إلى “ضرورة تنشيط العمل المشترك بين العراق وروسيا وبخاصة الاجتماع المرتقب نهاية شهر نيسان في مجال تقديم المساعدات للنهوض بواقع المدن المحررة من الإرهاب”، لافتا إلى “ضرورة قيام السفير الروسي بزيارة محافظة نينوى للاطلاع ميدانيا على واقع المدينة وما تحتاجه من دعم”.

وأضاف البيان أن الاجتماع “تناول مؤتمر برلمانات الدول المجاورة للعراق وعبر عن دعمه له في اقامة علاقات متوازنة مع جميع الدول المجاورة”.

وفي مجال الوضع الاقليمي والدولي شدد النجيفي على “ضرورة ابعاد العراق عن الصراعات الدولية لأن الانخراط فيها من شأنه أن يؤذي الشعب ويبعد عنه فرصا جديدة للبناء والنهوض ومعالجة أزماته واحتياجات شعبه”.

www.nasnews.com

إقرأ المزيد: تقرير: تحركات السفير الإيراني في بغداد لانتزاع موقف من تجريم الحرس الثوري “لم تسفر عن شيء”!

www.nasnews.com

وفي الشأن السوري أكد النجيفي على أن “لروسيا دورا مهم في احلال السلام ، واحترام إرادة الشعب السوري ، وابعاد المنطقة عن الصراعات التي لا تجلب غير الويلات”.

من جانبه قدم السفير ماكسيموف عرضا لمواقف الحكومة الروسية تجاه الملفات التي تمت مناقشتها مع تأكيده على الصداقة والتعاون بين الشعبين الصديقين العراقي والروسي، وعزم بلاده على تقديم المساعدات والدعم في المجال التجاري والاقتصادي .

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل