Shadow Shadow

النجيفي: الموارد المائية أبلغت مجلس محافظة الموصل قبل يوم بارتفاع مياه دجلة

23:56 الخميس 21 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أكد القيادي في تحالف القرار، أسامة النجيفي، الخميس، أن “وزارة الموارد المائية أبلغت مجلس محافظة الموصل قبل يوم من وقوع حادث العبارة، بوجود موجة مرتفعة لمياه نهر دجلة”.

وقال النجيفي في تصريح متلفز تابعه “ناس” اليوم (21 آذار 2019) إن “وزارةالموارد المائية قامت بتبليغ مجلس محافظة الموصل قبل يوم بأنه ستكون هناك موجة مرتفعة لمياه نهر دجلة في هذا اليوم بسبب زيادة في تدفق منسوب المياه في هذا اليوم الى 1400 متر مكعب في حين المنسوب اليومي هو 1000 متر مكعب”.

في موازاة ذلك حذر وزير الموارد المائية السابق، حسن الجنابي، من غرق بغداد العام الحالي، وقال الجنابي في تعليق على الحادثة تابعه “ناس” اليوم (21 آذار 2019) “يجب أن تكون هناك مراجعة جذرية مسؤولة وحاسمة لما يحصل في مجاري الانهار وضفافها من تجاوزات واستغلال عشوائي، باسم مساطحات واستثمارات تنعدم فيها شروط السلامة، فضلا عن المخالفات القانونية والاخلاقية في الحصول على اجازات استثمار مشبوهة”.

وأضاف الجنابي “لقد حذرت من ان بغداد نفسها مهددة بالغرق اذا زاد تصريف نهر دجلة عن 2500 مترا مكعبا بالثانية، وهو امر ممكن ان يحصل هذه السنة، وان النهر بحاجة الى كري مستمر لتعميق مجراه وازالة معوقات تصريف الموجات الفيضانية.  

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل