fbpx
Shadow Shadow

"استخدمنا وسائل غير مميتة"!

الناطق باسم عبدالمهدي يبرر العنف في السنك: مخربون هاجموا الحواجز

20:01 الجمعة 17 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف، الجمعة، أن القوات الأمنية تتصدى منذ ساعات، بوسائل غير مميتة لمخربين هاجموا الحواجز في منطقة السنك وسط العاصمة بغداد.

وقال خلف في تصريح صحفي تابعه “ناس” اليوم، (17كانون الثاني2020)، أن “مخربين يهاجمون الحواجز في منطقة السنك وسط بغداد”.

وأضاف خلف أن “قوات الامن تستخدم الوسائل غير المميتة لمنعهم منذ ساعات”.

وسقط ضحايا من المتظاهرين، الجمعة، في حملة عنف جديدة طالت المحتجين وسط بغداد، بعد ساعات من صدور تقرير دولي اتهم السلطات العراقية بالمسؤولية عن سلسلة “جرائم” ضد المتظاهرين في العاصمة.

وقال شهود عيان في حديث لـ “ناس” اليوم (17 كانون الثاني 2020)، إن “قوات مكافحة الشغب أطلقت القنابل المسيلة للدموع والذخيرة بشكل مباشر تجاه المتظاهرين، قرب جسر السنك، مساء اليوم”.

وأضافوا، أن “ذلك أسفر عن سقوط ضحايا بين المتظاهرين من بينهم مصابون بجروح خطيرة”، مشيرين إلى أن “هجوم القوات ضد المتظاهرين وقع بشكل مفاجئ، حيث كانت فعاليات الاحتجاج تجري بشكل طبيعي دون أي تصعيد أو تقدم نحو تلك القوات”.

من جانبه قال مصدر طبي لـ “ناس”، إن “متظاهراً على الأقل قتل، نتيجة حملة العنف الجديدة ضد المحتجين قرب جسر السنك”، موضحاً أن “ما لا يقل عن ثمانية أشخاص أصيبوا، جراح بعضهم خطيرة جداً”.

وأضاف المصدر، أن “الضحايا نقلوا إلى مستشفى التحرير ومستشفيات قريبة، عبر مركبات التكتك وسيارات الإسعاف”.

من جانبهم، قال ناشطون إن “أحد المتظاهرين قتل على جسر السنك إثر إصابته بقنبلة دخانية هشمت راسه”، فيما هاجموا السلطات لما وصفه بـ “إصرارها على تهشيم رؤوس المتظاهرين بقنابل الموت”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل