fbpx
Shadow Shadow

النائبة هدى سجاد تتحدث عن جهات سياسية تسيطر على “عقود الصحة” في المحافظات

14:01 الثلاثاء 26 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

انتقدت النائبة في لجنة الخدمات النيابية، هدى سجاد، الثلاثاء، سيطرة جهات سياسية متعددة -لم تُسمّها – على عقود وزارة الصحة في جميع محافظات البلاد.

وقالت سجاد في لقاء مُتلفز تابعه “ناس” اليوم (26 آذار 2019) إن “عقود الصحة في المحافظات متوزعة بين جهات سياسية نافذة”.

وأوضحت أنه ” على سبيل المثال فإن عقود طعام المرضى الراقدين في المستشفيات تابعة جهة سياسية، وعقود التنظيف المستشفيات لجهة سياسية ثانية، وعقود الأدوية للمستشفيات لجهة سياسية ثالثة”.    

وحول سيطرة جهة سياسية على عقود العقارات في محافظة الديوانية، بينت النائبة هدى سجاد أن “هناك عقد إيجار لـ11 دونما لصقَ المستشفى العام في الديوانية مدته 35 سنة، ومبلغه في السنة الواحدة 25 مليونا، بينما هناك صيدلية قربها 60 مترا، والمتر الواحد مبلغه 11 مليونا في السنة، وهذه العقود – التابعة لجهة سياسية – مصادقٌ عليها من قبل مدير البلدية ومحافظ الديوانية”.

وتابعت أن “إن القوانين المشرعة من قبل مجالس المحافظات منذ تأسيسها قبل ست سنوات وليومنها هذا لم تتعد أصابع اليد”، منتقدة في الوقت نفسه مسألة الإفلات من العقاب حيث إن “هناك قضايا كثيرة مرفوعة بين المحافظين ونوابهم أو بين المحافظ وأعضاء المجلس لمحكمة القضاء الإداري، فكم مدير دائرة أقيل وعاد بقرار قضائي، ومنهم من عاد بعد الإقالة لأنه دفع مبالغ مالية كرشاوى”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل