fbpx
Shadow Shadow

الموسوي: عندما نتعرض للخطر فإن الديمقراطية وتوابعها تُركن جانباً

15:44 الإثنين 14 أكتوبر 2019
article image

ناس – ذي قار

طالبت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، الاحد، بتشكيل فوج لمكافحة الشغب في المحافظة، وذلك على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها عدة مدن عراقية.  

وقال رئيس اللجنة جبار الموسوي، خلال تصريح لـ”ناس” اليوم (14 تشرين الأول 2019) إن “القائد العام ووزير الداخلية مطالبان اليوم أكثر من أي وقت مضى بتشكيل فوج لمكافحة الشغب وتجهيزه بالمعدات بدلاً من السَريَّة الموجودة في المحافظة”، مشيراً إلى أن “المحافظة فيها ٣٢٧ منتسباً وضابطاً بمكافحة الشغب، والمحافظة تحتاج إلى ألف عنصر آخر إضافة للموجودين لغرض الوقاية من الخسائر بالأرواح والإصابات أثناء التظاهرات”.

وأضاف الموسوي، إن “قوات مكافحة الشغب هي المعنية بتوفير الحماية للمتظاهرين وهي التي تكون بمقدمة القوات لحماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة ودوائر الدولة في المظاهرات السلمية والحضارية”، لافتاً إلى أنه “في حال تعرض البلد لخطر أمني فإن الديمقراطية وتوابعها تُركن جانباً لأن المظاهرات تكون تريد الأذى وتدمير البنى التحتية، فإذا حصل إخلال بأمن الدولة فذلك يحتاج قوة أمنية مجهزة للتعامل معها”.

ودعا الموسوي الحكومة الاتحادية إلى اطلاق درجات الحذف والاستحداث على ملاك وزارة الداخلية لغرض التمكن من تشكيل الفوج، لأن أغلب أقضية ونواحي المحافظة تفتقر لهذا التشكيل رغم أنها شهدت انطلاق تظاهرات كبيرة رافقتها أعمال عنف”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل