Shadow Shadow

اضطررنا لاطلاق 1000 م٣/ثا

الموارد المائية تشرح سبب تمرير “موجة فيضان سامراء” إلى بغداد

17:29 الجمعة 05 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

اصدرت وزارة الموارد المائية, الجمعة, توضيحاً بشأن تمرير الموجات الفيضانية من سامراء الى بغداد مما يعرض بغداد الى خطورة, مؤكدة ان الوضع مسيطر عليه وسترجع مناسيب مياه دجلة في بغداد الى وضعها الطبيعي خلال ساعات.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (5 نيسان 2019), انه “نظرا للأنباء المتداولة والتحذير من خطورة أمرار الموجة الفيضانية في بغداد تبين وزارة الموارد المائية  ان اتخاذها هكذا أجراء جاء للمحافظة على سلامة سدة سامراء ولورود كميات كبيرة  من المياه تم اطلاق ١٠٠٠ م٣/ثا على  شكل دفعات ولفترة زمنية أستغرقت ١٢ ساعة وما زالت مستمرة”.

واضافت الوزارة انه “تم تثبيت الاطلاقات على هذه الكمية لتأمين التوازن في سدة سامراء بين مقدمها ونهايتها”, مؤكدة ” استمرارها بتحويل كميات كبيرة الى منخفض الثرثار, وناظم الثرثار مهيأ بالكامل لاستيعاب الموجة الفيضانية التي وصلت إلى سامراء هذا اليوم وهي اعلى من سابقتها”.

واشارت الى ان” الوضع مسيطر عليه بالكامل وبدأت المناسيب بالانخفاض في منطقة بيجي بشكل واضح وهذا يسهم بأمرار الموجة بسلام وأمان الى منخفض الثرثار”.

اما الوضع داخل مدينة بغداد, فبينت الوزارة انه “سنلاحظ ارتفاع تدريجي بمنسوب المياه وليس موجة سريعة جارفة”, وقد حذرت الوزارة أهالي بغداد المتجاوزين على مقطع النهر واصحاب المطاعم والمناطق السياحية, مشيرة إلى أن “تأثير الموجة القادمة من مؤخر سامراء ستتوقف حال انخفاض المنسوب مقدم السدة والتي تتوقعه الوزارة خلال الساعات القادمة وستعود بعد ذلك مناسيب نهر دجلة داخل بغداد الى وضعها الطبيعي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل