Shadow Shadow

يخوض آخر ودياته أمام فلسطين اليوم

المنتخب الوطني العراقي يواصل تحضيراته لنهائيات آسيا بطموح كبير

15:40 الجمعة 28 ديسمبر 2018
article image

 

 

بغداد – ناس

تحتضن الملاعب الاماراتية، نهائيات كأس آسيا التي ستقام فيها 51 مباراة خلال الفترة من 5 كانون الثاني وحتى 1 شباط المقبلين على 8 ملاعب.

وعسكرت بعثة المنتخب العراقي لكرة القدم، في العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر تدريبي لأسبوعين ضمن تحضيراته الأخيرة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019.

وحقق المنتخب العراقي الفوز على نظيره الصيني بهدفين مقابل هدف في إطار المباراة الدولية الودية، الاثنين الماضي، واستضافها استاد سحيم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخبين لمشاركتهما في نهائيات كأس آسيا.

ويلعب المنتخب الوطني العراقي في المجموعة الآسيوية الرابعة والتي تضم “إيران وفيتنام واليمن”.

واستدعى المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، قائمة ضمت 28 لاعبا للمشاركة في المعسكر، على أن يختار منهم تشكيلته النهائية التي ستتألف من 23 لاعباً.

واللاعبون هم:

– لحراسة المرمى: جلال حسن، محمد كاصد، محمد حميد ومحمد صالح

– للدفاع: وليد سالم، سامح سعيد، علاء مهاوي، أحمد ابراهيم، علي فائز وريبين سولاقه، أحمد عبد الرضا، سعد ناطق، علي عدنان وفرانس بطرس

– للوسط: همام طارق، أحمد ياسين، صفاء هادي، بشار رسن، أسامة رشيد، أمجد عطوان، مهدي كامل، حسين علي وعلي حصني

– للهجوم: مهند علي، مهند عبد الرحيم، أيمن حسين، محمد داود وعلاء عباس.

العراق يخوض اخر ودياته اليوم

ويستعد المنتخب العراقي المتوج باللقب القاري عام 2007، خلال معسكره خوض اخر لقاء ودي امام المنتخب الفلسطيني، اليوم (28 كانون الاول 2018).

ويبدأ منتخب “أسود الرافدين” رحلته الآسيوية في الثامن من كانون الثاني، بمواجهة نظيره الفيتنامي.

نجوم سابقون: حظوظ التأهل قائمة

وبهذا الشأن يقول اللاعب الدولي السابق، رزاق فرحان، في تصريح صحفي، إن “مجموعة المنتخب الوطني العراقي متوازنة بشكل كبير بأستثناء المنتخب الايراني وحظوظ التأهل قائمة لجميع الفرق”، مبيناً أن “نظام النسخة الحالية من بطولة اسيا سيخدم منتخبنا في حسم بطاقة العبور الى الدور المقبل”.

ويضيف فرحان، أن “المنتخب يمتلك توليفة متميزة من اللاعبين ونحن بأنتظار ان يقدموا افضل المستويات من اجل اسعاد الشعب العراقي”، معتبراً أن “معسكر الدوحة له اثر مهم في ذهن اللاعبين وسيترك انطباع لدى المدرب من اجل اختيار الاسماء المناسبة قبل المعترك الاسيوي”.

بدوره يقول لاعب المنتخب الوطني السابق، هوار ملا محمد، إن “المعسكرات التدريبية والمباريات الودية التي خاصها منتخبنا الوطني ستجعله يدخل نهائيات كأس اسيا وهو في الجاهزية التامة”.

ويضيف ملا محمد، أن “التركيز العالي والالتزام بتعليمات الكادر التدريبي من قبل اللاعبين سيذهب بمنتخبنا الى ابعد نقطة في البطولة”.

وتُعد هذه النسخة القارية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية التي أُقيمت في أستراليا، وتُوّج “أصحاب الأرض والجمهور” بلقبها عام 2015.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل