fbpx
Shadow Shadow

تحدثت أيضاً عن المطارات

المنافذ تصدر بياناً بشأن أوضاع الحدود العراقية مع إيران

19:04 السبت 22 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

أصدرت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، بياناً توضيحياً لأوضاع الحدود العراقية المحاذية لإيران، فضلا عن المطارات، مؤكدة استنفار كافة الامكانات، وتوفير “كرفانات” تضم كاميرات حرارية.

وذكر بيان للهيئة تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (22 شباط 2020)، “استنفرت المنافذ الحدودية كافة، إمكاناتها البشرية والفنية وعلى درجة عالية من المهنية بالتنسيق والتعاون المشترك مع المحافظات ممثلة بمحافظيها والجهات الطبية التابعة لوزارة الصحة؛ لدعم المنافذ الحدودية بالكوادر الطبية المتخصصة والأجهزة والمعدات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا”.

وأضاف البيان أن “المنافذ الحدودية اتخذت عدة إجراءات وقائية وممارسات ميدانية، لفحص المسافرين الوافدين للتأكد من خلوهم من الإصابة فضلاً عن تشكيلها لجنة في مقر الهيئة (خلية ازمة)، لمتابعة الإجراءات المتخذة على مدار الساعة بالتنسيق مع وزارة الصحة”.

وأوضح البيان أنه “كانت هنالك عدة زيارات من قبل المحافظين للمنافذ الحدودية للاطلاع عن كثب عن هذه الإجراءات، ففي منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط، كانت هناك زيارة من قبل محافظ واسط عادل الزركاني يرافقه مدير عام صحة المحافظة وقائد شرطتها وكانت لهم جولة في ميدانية في المنفذ للاطلاع على تفاصيل عمل المفارز الطبية المتواجدة والتي بدورها وزعت الكمامات والبدلات والكفوف الواقية وتجهيز كرفان خاص مجهز بالكاميرا الحرارية الفاحصة، وسبق هذه الزيارة لقاءات مستمرة من إدارة المنفذ للمحافظة واللقاء بمحافظها ودائرة الصحة التابعة لها لاعلامهم بالاحتياجات الضرورية الواجب توفرها من ملاكات طبية وأجهزة طبية لفحص الوافدين إلى العراق”.

وتابع بيان المنافذ “وكذلك الحال في محافظة ميسان زار محافظها علي دواي يرافقه مدير عام صحة المحافظة منفذ الشيب الحدودي، للاطلاع على سير العمل الطبي في المنفذ والوقوف على الاحتياجات التعزيزية من أجهزة وملاكات طبية”. موضحاً أنه “وبنفس الوتيرة في مطارات (النجف الاشرف، بغداد، والبصرة) تواجدت الكوادر الطبية في صالات المطار وبدعم من ملاكات هيئة المنافذ الحدودية وتستنفر جهودها لفحص الوافدين بالاجهزة الطبية الحديثة وبكوادر مهنية متخصصة ،وكان لمحافظ النجف الاشرف حضور في المطار واللقاء بإدارة المنفذ والاطلاع على آلية عمل تلك المفارز الطبية”.

وأشارت الهيئة إلى أن “المنافذ الأخرى قد حذت حذو المنافذ في الإجراءات (مندلي والمنذرية) في محافظة ديالى، (الشلامجة وسفوان) في محافظة البصرة، (القائم وطريبيل) في محافظة الانبار التي عززت المنفذ بالمستلزمات الطبية والكوادر”.

وختم البيان أن “هذه الإجراءات تدار وفق توجيهات صارمة من لجنة خلية الأزمة برئاسة وزير الصحة والوزارات والدوائر المعنية وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء لحماية أبناء شعبنا من تفشي الفايروس الوافد الينا من الدول المصابة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل