fbpx
Shadow Shadow

المنافذ ترد على اتهامها بسحب “كاشف المخدرات” من مطار النجف.. وتُدخل الكمارك على الخط

21:46 السبت 12 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس
أخلت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، مسؤوليتها بشأن سحب جهاز كشف المخدرات من مطار النجف بالتزامن مع الزيارة الاربعينية وتوافد اعداد كبيرة من الاجانب الى العراق لاداء مراسم الزيارة، ملقية الكرة في ملعب الكمارك.
وقالت الهيئة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (12 تشرين الاول 2019)، انه “رداً على تصريح ضرغام كيكو رئيس هيأة استثمار محافظة النجف حول جهاز كشف المخدرات في مطار النجف وسحبه من قبل هيئة المنافذ لغرض صيانته نود التوضيح ان اجهزة فحص الحقائب واجهزة كشف المخدرات يتم العمل عليها من قبل موظفي الهيئة العامة للجمارك وتعود ملكيتها الى الجمارك”، مؤكدة انه “بالتالي فأن مسؤولية تصليحها يقع علي عاتق الهيئة العامة للجمارك، ولا علاقة للمنافذ الحدودية بعملية التصليح وان مهمتنا تنحصر في الرقابة والاشراف ورفع التقارير الى الجهات ذات العلاقة”.
وفي وقت سابق من اليوم حذر رئيس هيئة الاستثمار في محافظة النجف بشار كيكو، من دخول شحنات من المخدرات إلى المحافظة خلال زيارة الأربعين المقبلة، إثر سحب جهاز كشف المخدرات من مطار المحافظة، فيما أكد أن الجهاز يختفي مع موعد الزيارة من كل عام.
وقال كيكو في تصريح عبر صفحته الخاصة تابعه “ناس” اليوم (12 تشرين الأول 2019)، إنه “وجه سؤالاً إلى الجهات المعنية في مطار النجف عن سبب عدم وجود جهاز فحص المخدرات”، مبيناً أن “الإجابة كانت غريبة”.

وأضاف، أن “الجهاز قد جرى سحبه لغرض الصيانة من قبل هيئة المنافذ الحدودية في بغداد”، مؤكداً أن “هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها سحب الجهاز قبل موعد الزيارة الأربعينية، إذ يتم سحبه قبل الزيارة من كل عام”.

وتابع، أن “الجميع يعرف أن عدد الرحلات خلال هذه الفترة يصل إلى مئات الرحلات، في ظل عدم وجود جهاز بديل لكشف المخدرات”، محذراً بالقول: “انقذوا شعبنا من آفة المخدرات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل