fbpx
Shadow Shadow

المفوضية تعلن عدد المباني المتضررة جرّاء احتجاجات يوم امس

14:15 السبت 26 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت مفوضية حقوق الانسان في العراق، السبت، حصيلة أحداث التظاهرات التي انطلقت يوم أمس الجمعة واستمرت حتى اليوم السبت، فيما لفتت إلى أن مكاتبها مفتوحة لاستقبال اي شكوى او بلاغ او معلومات عن اي انتهاك يرافق التظاهرات بغية اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وقالت المفوضية في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (26 تشرين الأول 2019)، إنها وثقت مغادرة اغلب المصابين من القوات الامنية والمتظاهرين  المستشفيات بعد تلقيهم للعلاج”، مبينةً أن “عدد المعتقلين هو 3 بسبب قيامهم بحرق دور المواطنين في محافظة بابل “.

وأضاف، أنه “تم حرق وإلحاق الأضرار بـ٧٢ مبنى حكومي وممتلكات عامة وخاصة ومقرات حزبية من قبل أشخاص حاولوا حرف التظاهرات عن مسارها السلمي في محافظات الديوانية وميسان وواسط وذي قار  والبصرة والمثىنى وبابل”، مشيرةً الى “إصابة اربعة موظفين من كوادر المفوضية اثناء رصدهم التظاهرات وتوثيقها”.

ودعت المفوضية، “كافة الأطراف الى التهدئة وتغليب لغة العقل والحكمة والحفاظ على  مرتكزات الديمقراطية وأركان الدولة بما يعزز حرية الراي والتعبير في العراق”، معربةً عن “ادانتها واسفها وقلقها البالغ للأعمال التي رافقت التظاهرات.

وشدد  بيان المفوضية على أن “الحفاظ على السلم المجتمعي هو احد ركائز حرية التعبير عن الراي  والديمقراطية وندعو كافة المتظاهرين السلميين والحكومة وقواتنا الامنية بالحفاظ على ذلك”، لافتةَ الى أن “كافة المواطنين ان مكاتبها في بغداد والمحافظات مفتوحة وفرقها الرصدية متواجدة لاستقبال اي شكوى او بلاغ او معلومات عن اي انتهاك يرافق التظاهرات بغية اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وفق قانون المفوضية بالرقم (٥٣) لسنة (٢٠٠٨) المعدل”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل