Shadow Shadow

المرور تباشر في تنفيذ قرار 360: الزام المركبات باستخدام وقود الغاز بدلا من البانزين

10:44 الخميس 14 مارس 2019
article image

 

بغداد – ناس

أكدت مديرية المرور العامة، الخميس، أن قرار الامانة العامة لمجلس الوزراء رقم 360 يلزم اصحاب سيارات الاجرة سعة خمسة ركاب فما دون بتركيب منظومة الغاز لتشغيل المركبات بدلا من البانزين قبل تسجيلها.

ونشرت جريدة الصباح تقريراً تابعه “ناس”، اليوم (14 اذار 2019)، قال فيه مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد مؤيد خليل سلمان، إن “المديرية باشرت بتنفيذ القرار بعد ان رفعت وزارة النفط عدة مقترحات الى اللجنة الاقتصادية في رئاسة الوزراء وحصولها على الموافقة لتطبيق هذا الاجراء”.

وأضاف سلمان، أن “القرار يتضمن قيام اصحاب مركبات الاجرة سعة خمسة ركاب فما دون والتي تسجل لاول مرة فقط في محافظتي بغداد والبصرة بتركيب منظومة الغاز ليستعمل كوقود بدلا من البنزين، فيما يشترط على اصحاب مركبات الاجرة المسجلة والتي تسجل لاول مرة في باقي المحافظات تركيب منظومة الغاز عند مراجعة دوائر ومديريات المرور كافة لتجديد السنوية او في حالة تحويل او نقل ملكية المركبة من البائع الى المشتري”.

وأشار سلمان، إلى أن “المـديـرية وبالـتعـاون والتنسيق مع وزارة النفط شكلت لجانا لفحص المـركـبـات والايـعـاز بتركيب منظومة الغاز للسيارات الـتـي لا تـحـتـوي عليها فـي ورش تابعة لوزارة النفط”، مشيراً إلى أن “هـذا الاجــراء سيتم تعميمه تباعا على مركبات الاجـرة الاكبر سعة كالـســبـعـة ركـاب والاحــد عـشـر راكــبــا وصـــولا الى ثـمانـية عشر راكـبـا واكــثــر”.

ولــفــت سلمان، إلى إن “المـديـريـة هـي جهة تنفيذية يقع عليها تطبيق القرارات المـــقـــرة مـــن قــبــل رئــاســـة الـوزراء او الـلجـان الـتابعـة لـهـا”، مـؤكداً حرص المديرية على “تقديم افضل الخدمات للمواطنين للتخفيف من الاعباء التي يتعرضون لها.”

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل