Shadow Shadow

المرور: ايقاف تحويل السيارات التي تحمل ارقام اقليم كردستان

23:37 السبت 17 أغسطس 2019
article image

بغداد- ناس 

اعلن مدير عام مديرية المرور العامة اللواء زهير عبادة مروح، السبت، إيقاف تحويل أرقام المركبات التي تحمل  لوحات محافظات اقليم كردستان،وفقاً لوكالة الانباء العراقية.

وكانت مديرية المرور العامة، قد أصدرت في وقت سابق، توضيحا بشأن قرار ايقاف قرار تسجيل “المركبات الشمالية”.

وقال اعلام المرور في بيان تلقى “ناس” نسخة منه مطلع نيسان الماضي ان “القرار رقم (13) لسنة 2019 الصادر من مجلس الوزراء ينص على إيقاف العمل بالفقرة الثانية من القرار (68) لسنة 2016, الخاص بإعادة تسجيل المركبات المسجلة في الإقليم الى المحافظات غير المرتبطة بالإقليم”.

وبين ان القرار تم “بعد الاتفاق المبرم مابين الحكومة المركزية والإقليم وعبر ممثلي دائرة المرور للطرفين على تحويل الملكية لأي مواطن عراقي مهما كان محل سكناه يعني اصبح بأمكان اي مواطن ان يشتري مركبة مسجلة في مرور (أربيل، سليمانية، دهوك) ان تتحول السنوية باسمه مباشرة دون اللجوء الى اجراء وكالة”.

واوضح ان “الفقرة الثانية من قرار (13) لسنة 2019 والذي سيطبق لاحقا بعد الاتفاق مع وزارة المالية حول إمكانية (نقل قيد المركبة المسجلة في الإقليم الى مرور محافظة اي مواطن يسكن في محافظات العراق كافة) اي ستكون المعاملة اسهل بكثير من اعادة تسجيلها كما كان سابقا وأيضا سيخفف على كاهل صاحب المركبة من خلال تبسيط الإجراءات”.

وتابع انه “سابقا كان يتوجب على من يروم تحويل مركبة الإقليم الى محل سكناه تقتضي مراجعة الكمرك ودفع الرسم الكمركي وبعدها شراء الرقم من المشروع الوطني اما الان ستكون معاملة نقل الملكية اقل تكلفة بكثير والسنوية تصدر باسم اي مواطن”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل