Shadow Shadow

المرجعية للطبقة السياسية: آن الآوان لتفيقوا

13:49 الجمعة 15 مارس 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

اعتبرت المرجعية الدينية العليا، الجمعة، أن الآوان قد آن لكي تفيق الطبقة السياسية من غفلتها ونبذ المطامع، فيما أشارت إلى أن انشغال الطبقة السياسية أدى الى ضياع الفرص.

وقال ممثل المرجعية عبدالمهدي الكربلائي، خلال خطبة الجمعة في كربلاء وتابعتها “ناس” اليوم (15 اذار 2019), إن “انشغال الطبقة السياسية على المناصب أدى الى ضياع الفرص”، حاثةً “الكيانات السياسية على الإيثار في حل النزاعات لكون الصراعات نتيجتها فشل الجميع”.

وأضاف الكربلائي، أن ” الآوان قد آن لكي تفيق الطبقة السياسية من غفلتها ونبذ المطامع”.

وأشار الى ان “المؤمل من العشائر الكريمة والمواطنين العمل على نظم أمورهم واللجوء الى التحاكم الصحيح والابتعاد عن حل النزاعات بالقوة والسلاح والعنف وتسليط الاهواء الشخصية والأمزجة النفسية في اصدار الاحكام كيفما أتفق على الاخرين فان في ذلك شيوع للفوضى بين أفراد المجتمع والدخول في حلقة لا تنتهي من العنف والصراع”.

ولفت الشيخ الكربلائي، إلى أن “الاختلافات المجتمعية او بين كيان سياسي او بين عشيرة واخرى نقول ان النزاعات تؤدي الى فشل الجميع وتصارع الجميع” مبيناً أن “كل طرف يحاول ان ينتصر على الطرف الأخر ويهزمه وحينئذ سيحاول الاستعانة بكل الوسائل وبأي ثمن لكي ينتصر على الآخر من خلال إضعافه وهزيمته ولكل طرف له إمكانيات وطاقات ولكن النتيجة هو إضعاف الجميع”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل