fbpx
Shadow Shadow

ذي قار "ترحب" بقوات جديدة..

المتظاهرون يلتقون “قواتهم المفضلة” في طريق مطار بغداد

19:10 الأربعاء 02 أكتوبر 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

قال مراسل “ناس” في ذي قار، إن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب تصل إلى المحافظة تباعاً في هذه الأثناء، فيما عاد الهدوء النسبي إلى مستوياته بعد اخماد حريق نشب في مبنى المحافظة، تزامن مع اقتحام لنقابة المهندسين، في الوقت الذي التقى متظاهرو بغداد للمرة الاولى بمقاتلي جهاز مكافحة الإرهاب بعد يومين من رفعهم صور قائد قوات الجهاز عبد الوهاب الساعدي.

 

 

ووفقاً للمعلومات والشهادات، فإن “آليات جهاز مكافحة الإرهاب وصلت إلى قرب محكمة الناصرية القديمة وسط المدينة”.

 

وأثارت قضية اعفاء رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من منصبه سخطاً شعبياً خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي اضطر عبدالمهدي للتأكيد على أن الطلب قد رُفع إليه من رئيس الجهاز طالب شغاتي.

وسربت اوساط مقربة من رئاسة الوزراء وثيقة موقعة باسم شغاتي يطلب فيها نقل الساعدي إلى موقع قيادي آخر، إلا أن توجيه عبدالمهدي جاء بنقله من قيادة جهاز مكافحة الإرهاب إلى إمرة وزارة الدفاع دون منصب قيادي، وهو ما قال الساعدي إنه يمثل إهانة.

 

ورفع متظاهرون في بغداد والمحافظات صور الساعدي، خلال فعالياتهم المستمرة منذ صباح يوم أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن سقوط 200 جريح، وثلاثة قتلى على الأقل، على يد عدد من القوات في عمليات بغداد، من بينها مكافحة الشغب.

 

وبعد أن منعت القوات الأمنية متظاهري أحياء جانب الكرخ (الجامعة والعامرية وحي الخضراء) اضطر المتظاهرون لللتوجه إلى طريق المطار ليجدوا قوات من جهاز مكافحة الإرهاب في انتظارهم.

ويقول مراسل “ناس” أن القوات رحبت بالمتظاهرين، فيما هتف المتظاهرون للجهاز وقائده المُقال.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل