fbpx
Shadow Shadow

جانب من خطاب عبدالمهدي الذي سيلقيه اليوم..

المتحدث باسم الحكومة يكشف تفاصيل قرارات جديدة قبيل التظاهرات

13:13 الخميس 24 أكتوبر 2019
article image

 

بغداد- ناس

كشف سعد الحديثي المُتحدث باسم الحكومة، الخميس، عن أبرز المحاور التي سيتحدث بها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في خطابه للعراقيين مساء اليوم.

وقال الحديثي في تصريح صحفي، تابعه “ناس” اليوم (24 تشرين الاول 2019) إن، “عبد المهدي سيعلن عن طرح مشروع قانون من أين لك هذا، وتخفيض رواتب المسؤولين وامتيازاتهم، وتوزيع رواتب للعاطلين عن العمل”.

وأضاف أن “عبد المهدي سيتحدث أيضا عن التعديل الوزاري الذي يعتبره من أولوياته، ولن يكون هذا التعديل خاضعا للمُحاصصة أو لضغوط الكُتل السياسية، بل الوزراء سيختارهم عبد المهدي ويعمل على أن يكونوا من الشباب”.

وأعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أنه سيوجه خطابا إلى الشعب العراقي اليوم الخميس، يتضمن عدة نقاط تتعلق بالأوضاع الراهنة للبلاد.

من جهته، يرى نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، اليوم الخميس، أن خطاب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي المزمع إلقاؤه اليوم بدايةٌ لحل الأزمة.

وقال الأعرجي في بيان صحفي ان “مضامين خطاب رئيس الوزراء المزمع إلقاؤه اليوم، والذي أعلن مكتبه عنه، بدايةٌ لحل الأزمة وإن جاءت متأخرةً، ولذا يجب على رئيس الوزراء التعهد باجراء الإصلاحات الممكنة خلال سقف زمني محدد”.

وبين انه “بعكسه فإنّ على حكومته تقديم استقالتها، وبذات الوقت على جميع الكتل السياسية حتى تلك التي تختلف معه، مساندته من أجل تنفيذ الإصلاحات”.

واضاف نائب رئيس الوزراء السابق انه “ليكن في علم الجميع أن أزمة اليوم ليست حكومية فقط بل أزمةُ نظامٍ سياسي خيّب آمال شعبه وفشل في تحقيق طموحاته”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل