fbpx
Shadow Shadow

المالية: ضبط خطابات ضمان مُزوّرة تسبّبت بإهدار “30 مليار دينار” من المال العام

16:48 الجمعة 29 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

ضَبَطَتْ مُفتّشيةُ وزارة المالية، الجمعة، خطابات ضمان مزورة، في أحد فروع مصرف الرافدين، تضرّرّ منها المال العام بما يزيد عن 30 مليار دينار.

 وكشف مكتب المفتش العام في وزارة المالية في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (29 آذار 2019) إنه “عن طريق إجراءات التفتيش والتدقيق والتحري المستمرة في مكتب المفتش العام للوزارة تم ضبط عملية تزوير لخطابات الضمان في احد فروع مصرف الرافدين”، وأشار إلى “وجود خطابات غير مستوفية للشروط المصرفية وغير مسددة لمبالغ التأمينات وخطابات ضمان تحمل تسلسلات متشابهة واخرى ملغاة لأسباب مجهولة”.

وتابع أن “عدم وجود سجل خاص بخطابات الضمان ادى الى تسهيل عملية التلاعب والتزوير”، موضحا “وجود خطابات ضمان تتجاوز السقف الائتماني المخصص للزبائن وتوهم الجهات ذات العلاقة باشعارات سدّ النقص الحاصل في الارصدة، مما أدى حصول ضرر بالمال العام زاد عن 30 مليار دينار”.

وذكر البيان أن “المكتب اتخذ الاجراءات الاصولية الرادعة بحق المخالفين واحالهم الى القضاء عبر هيئة النزاهة وفرض عقوبة العزل بحق المتلاعبين طبقاً لاحكام المادة (8/ثامناً/أ) من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام، واحالة اوليات القضية التحقيقية الى لجنة التضمين المركزية وتحريك شكوى جزائية بحق المدراء المفوضين للشركات المستفيدة من خطابات الضمان الآمره بإصدارها”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل