fbpx
Shadow Shadow

المالكي: الموصليون دُعاة مركزية ودفعوا ثمن وطنيتهم

15:14 الأحد 15 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاحد، أن مدينة الموصل وأهلها دعاة مركزية الدولة، مشيراً إلى أنهم دفعوا ثمن وطنيتهم والتزامهم العالي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس دولة القانون، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (15 أيلول 2019)، إن “رئيس ائتلاف دولة القانون استقبل بمكتبه اليوم وفداً من عشائرَ ووجهاء محافظة نينوى”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في المحافظة وكيفية ايجاد الحلول والمعالجات الحقيقية للمشاكل التي تواجه مسيرة البناء والاعمار وتوفير الخدمات لابناء الموصل”.

وأشار، وفقاً للبيان إلى أن “الموصل وأهلها دفعو ثمن وطنيتهم والتزامهم العالي فهم دعاة مركزية الدولة”، مشيراً إلى أن “المدينة تضم نسيجاً اجتماعياً متآلفاً”.

وشدد على ضرورة “استثمار وتوظيف هذا التنوع من أجل تعزيز الثقة والمشاركة لتحقيق تطلعات وامال أبناء المحافظة”، مؤكداً “أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتنسيق الجهود بين القوى السياسية والمواطن من اجل تجاوز التحديات، والشروع في اكمال عملية إعمار المدن التي تضررت من جراء الاٍرهاب والمساهمة في اعادة النازحين”.

وجدد المالكي رفضه “ان يكون العراق ساحة لتصفية الحسابات بين الدول”.

واستقبل المالكي في مكتبه بتأريخ (7 أيلول 2019)، وفداً من أهالي مدينة الصدر ببغداد.

وقال المكتب الاعلامي للمالكي  “استقبل وفداً من أهالي مدينة الصدر ببغداد وشدد خلال اللقاء على ضرورة التعاون بين القوى السياسية والجماهير”.

وأضاف، أن “العراق مايزال يواجه مخططات خارجية تستهدف أمنه ووحدة أراضيه”، محذراً من “حالة الانهزام التي يحاول الاعلام الخارجي الترويج لها داخل المجتمع”.

وشدد على أهمية، أن “يكون الشعب العراقي أقوى من الحرب النفسية التي تشن عليه هذه الايام”، داعيا إلى “استلهام العبر والمواقف الصلبة من ثورة الطف”.

واستنكر “المالكي محاولات إسقاط المجتمع عبر النيل من الرموز والشخصيات التي تقوده”، معتبراً أن “استهداف المؤسسة الدينية ورجال الدين هو مخطط مكشوف وواضح الأهداف”.

وتابع أن “العراق ما زال يواجه التحديات ودعوات نشر الفوضى وعدم الاستقرار”. لافتاً إلى “وجوب أن تكون عملية الاصلاح والتغيير منسجمة مع السياقات الدستورية حتى لو وصل الأمر إلى تغيير الحكومة”.

وحث  “المواطنين على تحديث سجل الناخبين والاستعداد للمشاركة في الانتخابات المحلية التي من المؤمل إجراؤها مطلع العام المقبل”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل