Shadow Shadow

"سياسة العامري لا تمثل البناء"

المالكي: العراق مازال بحاجة الأميركان..  ولستُ جزءاً من التقارب بين الفتح وسائرون

23:11 السبت 23 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

اكد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت، ان هادي العامري يتحدث باسم تحالف الفتح وليس البناء، فيما لفت الى ان العراق بحاجة الى خبراء ومستشارين ومدربين أميركان. 

وقال المالكي خلال برنامج  “سياسي الابعاد” الذي تقدمه الزميلة بتول الحسن على قناة العهد وتابعه “ناس” اليوم (23 شباط 2019)، ان “عدم اكتمال حكومة عادل عبد المهدي خلال مئة يوم ظاهرة غير ايجابية وهذا يعتبر مؤشرا غير مريح”، لافتا الى  ان “الاستقرار في العراق لا يمكن فصله عن المنطقة”.

وبخصوص التقارب بين الفتح وسائرون، اضاف المالكي ان “تحالف البناء سيكون له موقف اذا خرج الاتفاق بين الفتح وسائرون عن اطار استكمال الحكومة”، مشددا على ان “تحالف البناء ليس جزءاً من ذلك التقارب”، واشار الى عدم “وجود خطر يهدد تحالف البناء”.

وتابع، ان “زعيم تحالف الفتح هادي العامري يتحدث باسم تحالفه وليس البناء”، مشيرا الى ان “سياسي السنة يشعرون بحالة عدم الارتياح  من تقارب الفتح وسائرون “، مؤكدا انه “من الافضل ان يتفاهم سنة البناء والإصلاح على مرشح لاستيزار الدفاع”.

وعن التواجد الاميركي في البلاد، اوضح زعيم ائتلاف دولة القانون ان “البرلمان لا يملك صلاحية قرار اخراج القوات الأميركية”، معلنا خلال حديثه عن “رفض اميركا منحَ طائرة لضرب معسكرات الإرهابيين في منطقة الجزيرة”، لافتا الى أن المواقف الاميركية تجاه العراق قبل دخول تنظيم داعش ” تثير علامات استفهام”، لكنه قال ان “القوات العراقية بحاجة الى مدربين وخبراء ومستشارين اميركان”.   

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل