fbpx
Shadow Shadow

بعد تداول مشاهد مصوّرة..

اللجنة الأمنية في ديالى لـ “ناس”: ليس هناك نزوح.. ولا علاقة للأمر بـ”الميليشيات”

19:25 الأحد 02 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس

علق رئيس اللجنة الامنية في محافظة ديالى صادق الحسيني، الاحد، على الاحداث الامنية التي شهدتها قرية ابو خنازير في ناحية أبو صيدا، بعد تداول مشاهد مصورة لنزوح سكان القرية، وما رافقها من بيانات سياسية اتهمت “ميليشيات” بقتل السكان وتهجيرهم.

وفي وقت سابق، أقدم مسلحون مجهولون على قتل 3 اشخاص من عائلة واحدة قبل أن يلوذوا بالفرار. وعلى اثر ذلك، شهدت القرية، موجة نزوح جراء الإنهيار الأمني فيها.

وبهذا الصدد،  قال الحسيني في حديث مع “ناس” اليوم (2 حزيران 2019)، ان “اهالي منطقة ابو خنازير يطالبون بتعزيزات امنية كبيرة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي، بعد ان تعرضوا لقصف وهجمات من قبل تنظيم داعش، مشيرا ان هناك بساتين كثيفة مجاورة للقرية فيها خلايا لتنظيم داعش”.

واضاف، ان “يوم غد سيشهد اجتماعا امنيا طارئا يحضره قائد عمليات ديالى وقادة امنيون، حول الاحداث الاخيرة التي عصفت بمنطقة ابو خنازير”، نافيا “وجود موجة نزوح لاهاليها”.

وكان الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية قال في بيان، اليوم الاحد، ان “شرطة ديالى لم تسجل اي نزوح قسري للعوائل من قرية ابو خنازير في ناحية ابي صيدا والوضع الان هادى ومستقر”.

ولفت العطية الى ان “قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي أمر بتعزيز القوة الامنية الموجودة في القرية فورا وارسل فريقاً مختصاً للتحقيق في ملابسات جريمة قتل 3 من ابناء القرية يوم امس للوقوف على آخر المستجدات والاسراع باعتقال الجناة” مؤكدا بأن “الجريمة كانت متزامنة مع جرائم اخرى في قرية المحولة المجاورة لها والتي ادت الى سقوط ضحايا بينهم منتسب امني قبل يومين”.

www.nasnews.com

شاهد أيضاً: سكان قرية يحزمون أمتعتهم ويغادرون هرباً من “ميليشيات منفلتة” (فيديو)

 

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل