Shadow Shadow

الكونغرس الأميركي يصوت على إنهاء دعم السعودية في الحرب ضد اليمن

22:06 الخميس 04 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

أقر الكونغرس الأميركي، الخميس، بالغالبية العظمى مشروع قرار يقضي بإنهاء دعم واشنطن للتحالف السعودي الإماراتي في الحرب ضد اليمن.

ونقلت وسائل اعلام اجنبية، تابعها “ناس”، اليوم (4 نيسان 2019)، أن “القرار جاء بأغلبية 247 صوتاً مقابل 175، غير أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تعهد باستخدام الفيتو”.

وعلق السيناتور بيرني ساندرز، الذي قدم مشروع القانون، في تغريدة على تويتر احتفالاً بتمريره، قائلاً: إنه “موقف واضح ضد الحرب والمجاعة”.

ويسعى القرار، الذي صُوت عليه على نحو متكرر في كل من مجلسي النواب والشيوخ، منذ العام الماضي، إلى إنهاء التدخل العسكري الأميركي في الحرب الدائرة باليمن.

وفي حال استخدم ترامب “حق النقض” ضد مشروع القرار فإنه يتعين على ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي دعمه من أجل التغلب على تعطيل ترامب للمشروع.

ويأتي التصويت وسط ضغوط متزايدة على إدارة ترامب لإنهاء دعمها للقتال الذي تقوده السعودية في اليمن، والذي تزايدت وتيرته في أعقاب جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، بإسطنبول على يد فريق سعودي.

ومنذ اذار 2015، تقود السعودية وحليفتها الإمارات حرباً في اليمن ضد الحوثيين؛ الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة وتشريد الملايين، وانتشار المجاعة والمرض.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل