fbpx
Shadow Shadow

الكعبي يتوعد الخارجية ويشكل لجنة للتحقيق في تعييناتها

15:09 الخميس 13 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

وجه النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الخميس، بتشكيل لجنة تحقيق نيابية بشأن تعيينات وزارة الخارجية لخلو قوائمها من أصحاب الشهادات العليا المختصين.

وقال المكتب الإعلامي للكعبي في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (13 شباط 2020) إن الأخير “وجه تساؤلاً شفهياً بخصوص قوائم التعيينات التي صدرت مؤخراً من وزارة الخارجية”.

ونقل البيان عن نائب رئيس البرلمان قوله إن “الأمر لم يتضمن أصحاب الشهادات العليا من الاختصاص في كلية العلوم السياسية والقانون والاخرى القريبة، في الوقت التي تكون فيه الوزارة بحاجة ماسة لخدماتهم، ولم يتضمن أيضاً أصحاب العقود الذين مضوا سنوات في الخدمة ولم يجر تثبيتهم لغاية الآن”.

ودعا حسن الكعبي، وزارة الخارجية إلى “إعلامه عن الإجراءات التي سبقت إعلان التعيينات وإصدار الأمر الوزاري وتحديد الاختصاصات التي جرى تضمينها فيه”، معرباً عن أمله بأن “تم الإجابة على ماورد خلال الأسبوع المقبل”.

وفيما أوعز بتشكيل “لجنة تحقيقية من لجنة العلاقات الخارجية والنزاهة والقانونية النيابية بشأن موضوع التعيينات”، فقد شدد على أن “أي أمر تعيين يصدر دون النظر أو إعطاء الأولوية فيه لأصحاب الشهادات العليا والاختصاص وتثبيت العقود سيكون فيه أكثر من علامة استفهام”، متوعداً بأن “كل المخالفين سيتعرضون إلى المساءلة القانونية” .

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل