Shadow Shadow

الكعبي يبحث مع لجنتي الخدمات والقانونية الحلول لسكان العشوائيات  

17:09 الثلاثاء 26 مارس 2019
article image

بغداد ناس

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الثلاثاء، مع أعضاء الجنتين القانونية و العمل والخدمات ملف العشوائيات والتجاوز، والحد من الفقر .

واكد الكعبي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (26 آذار 2019) أن “مشكلة العشوائيات والتجاوز تعتبر من اكثر مشاكل البلد تعقيدا كونها تدخل في العمق القانوني والاجتماعي والسياسي والاقتصادي للبلد ناهيك عن كونها مشكلة انسانية ويجب التعامل معها وفق هذا المنظور”.

وعزا الكعبي التوسع التدريجي لظاهرة العشوائيات إلى “عدم وجود ممارسات قانونية محايدة، وانعدام التنسيق او التقاطع ما بين عمل السلطتين التنفيذية والتشريعية خلال الدورات الماضية”، قائلا إن “هذا لن يتكرر ثانيا خلال هذه الدورة التي صمم الجميع فيها على ضرورة خلق تكامل في العمل بين السلطات الثلاث وابعاد الحلول عن التعاطي السياسي والاعلامي”.

من جهتها بينت مدير عام دائرة الاحصاء في وزارة التخطيط نجلاء علي ان “المؤشرات البيانية توثق وجود 3687 عشوائية في عموم العراق يقطنها اكثر من 3,292 مليون مواطن اي نسبة 13% من مجموع سكان العراق يسكنون هذه العشوائيات موزعين على 522 الف وحدة سكنية انتشرت على اراضٍ تعود ملكية 88% منها للدولة والمتبقي للقطاع الخاص”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل