Shadow Shadow

الكعبي: هذه الأسباب أخّرت قانون “جرائم المعلوماتية”

14:02 الإثنين 15 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

أوضح نائب رئيس البرلمان، حسن الكعبي، الاثنين، أن سبب تأخر اقرار قانون جرائم المعلوماتية يعود إلى الخلافات بشأنه بين، الرافضين لتقييد حرية التعبير، والمؤيدين لإيجاد إطار قانوني يحمي المواطن والدولة من الجرائم الالكترونية التي انتشرت بشكل كبير في أغلب دول العالم. 

 وقال مكتب الكعبي، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (15 نيسان 2019)، إن “الأخير تراس اجتماعاً موسعاً عقدته لجنة الأمن والدفاع بحضور ممثلي عن جهاز المخابرات العراقي ووزارة الداخلية والامن الوطني ومستشارية الامن الوطني لبحث بنود مشروع قانون جرائم المعلوماتية”.

وأضاف، أن “الكعبي عزا أسباب تأخر اقرار القانون إلى وجود جدلية بين فريقين الاول رافض لتقيد حرية التعبير والآخر يريد إيجاد إطار قانوني لحماية المواطن والدولة من جرائم الكترونية انتشرت بشكل كبير في اغلب دول العالم ومنها العراق الذي تأخر فعلاً في اقرار هذا القانون”، مشيراً إلى انه “من واجبنا بيان الجدوى من القانون وتبديد مخاوف الرافضين بتقييد الحريات حينها هم من سيطالبون بتشريع القانون”.

وأكد، أن “الغاية من استمرار عقد الندوات والورش والاجتماعات الخاصة بهذا القانون هو لضمان تشريع قانون كفيل بالحفاظ على كيان الدولة وحرمة المواطن والتجربة الديمقراطية الحديثة لبلدنا، مع ضمان ايجاد انسجام ما بين الحقوق والحريات العامة والخاصة وبين ضرورة الحفاظ على امن الدولة والمواطن”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل