Shadow Shadow

الكعبي: البرلمان عازم على اقرار 4 قوانين تتعلق بالحقوق والحريات

14:06 الإثنين 04 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

اكد نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، الاثنين، أن السلطة التشريعية عازمة على إقرار منظومة تشريعات متكاملة لحفظ الحقوق والحريات في البلاد.

وذكر بيان لمكتب الكعبي، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (4 اذار 2019)، أن “الأخير استقبل السفيرة الأسترالية في العراق جوان لاونس والوفد المرافق لها، في مكتبه في بغداد، وجرى بحث تفعيل لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين والمساهمة في إعادة العوائل النازحة إلى مناطقهم المحررة”.

ولفت البيان إلى أن “اللقاء شهد مناقشات حول تفعيل أطر التعاون في شتى المجالات سيما الاقتصادية – التجارية – الزراعية”.

وأضاف، أن “البرلمان عازم على إقرار منظومة تشريعات متكاملة لحفظ الحقوق والحريات في البلاد، يأتي في مقدمتها قوانين حرية التعبير عن الرأي، وحق الحصول على  المعلومة، وجرائم المعلوماتية، اضافة الى قانون الحماية من العنف الأسري”، منوهاً إلى أن “جميع القوانين تمر بشكل دقيق ومحسوب من ناحية الصيغة والأثر والنضج وبمشاركة الجهات ذات العلاقة حتى يوم التشريع”.

وأشار الكعبي إلى ان “الإسراع في محاربة الفساد سيحرك عجلة الإقتصاد إلى الأمام ويدفع بالمزيد من الشركات الأجنبية الرصينة، الى الاعتماد على مبدأ التنافس للحضور في العراق”، مؤكدا على أن “أهم أولويات مجلس النواب خلال دورته الحالية هو إقرار القوانين التي تساهم في إنهاء حقبة الفساد ومحاسبة المفسدين أينما وجدوا، وتوحيد الجهود لتقديم الدعم والاسناد الكامل لعمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد”.

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل