fbpx
Shadow Shadow

القوات الأميركية تصطحب الجيش التركي بـ “دورية مشتركة” قرب كردستان

16:39 الأحد 08 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

اعلن الناطق الرسمي باسم قوات الائتلاف، الاحد، تنفيذ دوريات عسكرية اميركية تركية مشتركة في مناطق شمال شرق سوريا المحاذية لكردستان العراق.

وقال العقيد مايلز ب. كاجينز الثالث، الناطق الرسمي باسم الائتلاف في بيان اطلع عليه “ناس” اليوم (8 ايلول 2019): “اليوم، قامت القوات العسكرية الأمريكية والتركية بدورية برية مشتركة داخل منطقة الآلية الأمنية في شمال شرق سوريا”.

واضاف انه “لاحظ حلفاؤنا تقدمًا مباشرًا في تحصينات وحدات حماية الشعب المدمرة والمناطق التي غادرت فيها عناصر وحدات حماية الشعب طواعية المنطقة”، مبينا ان “دورية اليوم حافظت على الأمن داخل المنطقة”.

وبين ان ذلك “يبرهن على التزامنا المستمر بمعالجة المخاوف الأمنية المشروعة لتركيا، مع السماح أيضًا للتحالف وشركائنا من قوات سوريا الديمقراطية بالتركيز على تحقيق الهزيمة الدائمة لداعش (ISIS)”.

وقال وكالة رويترز في تقرير تابعه “ناس” اليوم (8 ايلول 2019)، إن “مركبات عسكرية تركية مسلحة عبرت إلى داخل سوريا وتحركت باتجاه الجنوب الغربي مع مركبات أمريكية لبدء دوريات مشتركة بهدف إقامة (منطقة آمنة) في منطقة على الحدود يخضع أغلبها لسيطرة قوات كردية”.

وبينت ان “مركبات ترفع العلم التركي انضمت إلى أخرى في سوريا ترفع العلم الأمريكي على بعد قرابة 15 كيلومترا إلى الشرق من بلدة أقجة قلعة الحدودية التركية بالقرب من تل أبيض في سوريا، وشوهدت طائرتان هليكوبتر عسكريتان وهما تحلقان فوق المنطقة”.

وتهيمن وحدات حماية الشعب الكردية بالأساس على المنطقة الواقعة إلى الشرق من نهر الفرات والوحدات حليفة للولايات المتحدة لكن أنقرة تعتبرها “جماعة إرهابية” وتقول إن لها صلات بمسلحين أكراد في تركيا.

وبعد مفاوضات مكثفة، أقامت تركيا والولايات المتحدة مركزا مشتركا للعمليات لكنهما لم تتفقا حتى الآن على عمق المنطقة الآمنة ولا على هيكل القيادة للقوات التي ستعمل هناك.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في مقابلة مع (سي.إن.إن ترك) يوم الأحد ”موقعنا الجغرافي ميزة.. لكن هناك عيوبا فيما يتعلق بالهجرة والإرهاب“.

وتابع قائلا ”تمكن القوات الأمريكية من تنفيذ دوريات في شرق الفرات مع قواتنا وتمكنها من الدخول بقواتها ووجود نقاط مراقبة (تركية) في إدلب (بشمال غرب سوريا).. كل ذلك بفضل الخطوات التي اتخذتها تركيا“.

وبدعم أمريكي طيلة السنوات الأربع الماضية، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية، وهو ائتلاف جماعات بقيادة وحدات حماية الشعب الكردية، من انتزاع السيطرة على أغلب شمال شرق سوريا من تنظيم “داعش”.

 

وفر الكثير من سكان المنطقة، التي يغلب على سكانها العرب ومن المتوقع أن تقام فيها المنطقة الآمنة وتشمل تل أبيض ورأس العين وقرى عربية أخرى، إلى تركيا خشية انتقام وحدات حماية الشعب الكردية منهم بناء على اتهامات بأنهم على صلة بتنظيم “داعش”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل