fbpx
Shadow Shadow

"اعتقلوهم بلا أوامر واسلخوهم بالماء الحار"

“القسم بالقرآن” لحسم ملف التسجيلات الصوتية المنسوبة للمحافظ ورئيس المجلس في بابل

18:41 السبت 19 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس
تستمر ازمة التسجيلات الصوتية المنسوبة لرئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، والتي اظهرت توجيهه اوامر الى القوات الامنية بمختلف صنوفها بـ”قمع المتظاهرين” واعتقال اي تجمع، خلال ايام الاحتجاجات الماضية.
ساعات مرتقبة على تنفيذ مجلس محافظة بابل وعوده التي اطلقها بـ”التحقق” من صحة التسجيلات المنسوبة الى الجبوري، والتي سيكون للمجلس موقف حازم من القضية اذا تثبتت صحة التسجيلات المنسوبة للجبوري، بحسب وعود المجلس.
وقال عضو مجلس محافظة بابل عقيل الربيعي في حديث لـ”ناس” اليوم (١٩ تشرين الاول ٢٠١٩) ان “أعضاء المجلس بصدد عقد جلسة ليل اليوم بعد ان وصل العدد الكافي لعقد الجلسة”، مؤكدا ان “المجلس سيكون له موقف حازم اتجاه رئيس المجلس في حال تم التأكد من التسجيلات الصوتية بانها صادرة عنه”.
وحول التقنيات والاليات التي سيستخدمها المجلس للتحقق من امر التسجيلات الصوتية، اشار الربيعي الى ان “المجلس سيدعوا المحافظ لحضور الجلسة وإلزامه بالقسم بكتاب الله بشأن صحة التسجيلات بعد ان ورد صوته فيها معترضا على رئيس المجلس اثناء الحديث”.
واضاف الربيعي “في حال اعتذر رئيس المجلس عن الحضور ستكون الجلسة برئاسة نائبه زهير الجوذري او برئاسة الامين العام للمجلس.”
ونشر محافظة بابل كرار العبادي اليوم تصريحا على مواقع التواصل الاجتماعي ينفي خلاله ان يكون متواجدا اثناء حديث رئيس المجلس نافيا صحة التسجيل الصوتي الخاص به، داعياً الى عقد مؤتمر صحفي مشترك مع مجلس المحافظة لبيان حقيقة الموضوع.
واكد عضو مجلس محافظة بابل اسعد المسلماوي، يوم امس الجمعة، في حديث لـ”ناس” ان “مجلس المحافظة لن يتوانى عن اتخاذ موقف حازم من رئيس المجلس في حال تم التأكد من ان التسجيلات الصوتية تعود له”، لافتا الى ان “الرئيس يصر على انها مفبركة ولم تكن صادرة عنه ما يحتم علينا عدم التسرع في اتخاذ اَي قرار بشأن الموضوع”.
واضاف المسلماوي ان “غالبية أعضاء المجلس متفقون على عدم السكوت عن مثل هذه التصرفات في حال ثبتت صحتها”.
وتداول ناشطون وصفحات تواصل اجتماعي، منتصف ليل الخميس الماضي (17 تشرين الأول 2019)، تسجيلين منسوبين للجبوري، يظهر فيهما صوت ما يبدو أنه مسؤول وهو يوبخ القيادات الأمنية لتراخيها في قمع الاحتجاجات، ويطالب فيها جميع القوات بالنزول واعتقال أي تجمع حتى لو كان لخمسة أشخاص، ودون أوامر قضائية، أو “سلخ التجمعات بالمياه الساخنة”.
فيما نفى الجبوري ذلك قائلا ان “التسجيل مفبرك ولا يعود له اطلاقاً”، مؤكداً أنه “وجه نداءات حث فيها القوات الأمنية على التعامل بمحبة وبأخوية مع المتظاهرين كونهم يمثلون هموم ابناء بابل”.
وأضاف، أن “النداء الاخوي عن المتظاهرين سمعه جميع من حمل أجهزة ورد عليّ بالشكر، وبإمكانكم الاستفسار من قائد الشرطة والضباط الذين سمعوا ندائي أثناء التظاهرات”، مشدداً على أن “التسجيل لا يمت له بصلة”

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل