Shadow Shadow

الفيسبوك يمنع منشورات “اليمين المتطرف الابيض”

11:59 الخميس 28 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

قررت شركة “الفيسبوك”، منع المنشورات التي تمدح او تدعم او تسوّق لنزعات اليمين الابيض المتطرف، فضلا عن منشورات التوجهات الانفصالية القومية للبيض، بدءا من الاسبوع المقبل.

وذكر بيان لمركز الاعلام الرقمي، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (28 اذار 2019)، أن “الفيسبوك سيعمل بدءا من الاسبوع المقبل على منع المنشورات التي تمدح او تدعم او تسوّق لنزعات اليمين الابيض المتطرف، فضلا عن منشورات التوجهات الانفصالية القومية للبيض”.

‎وأضاف المركز، أن “هذه النزعات والتوجهات تخالف المبادئ العامة للفيسبوك التي تمنع خطابات الكراهية المسيئة للاخرين، حيت تزعم نزعات اليمين الابيض المتطرف تفوق لون البشرة الابيض على بقية البشر، كما انها تدعو لاقامة دولة اميركية مؤلفة من البيض فقط”.

‎وأشار المركز، إلى أن “منع هذه المنشورات يأتي بعد ايام من هجوم نيوزلندا الدامي الذي ذهب ضحيته 50 مدني على يد ارهابي مؤمن بمبادئ التطرف فيما يتعلق بتميز البشرة البيضاء”.

‎وبين المركز، أن “الفيسبوك ناقش هذه القضية لمدة ثلاثة اشهر مع خبراء ومختصين في مجال التطرف العنصري، وتوصلوا لنتيجة تؤكد ضرورة منعها من التواجد على منصتي الفيسبوك والانستغرام بعد ان كانت تسمح ببعض هذه الخطابات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل