fbpx
Shadow Shadow

"إيران تتدخل.. والخليج أيضاً"

الفياض للمتظاهرين: لا حاجة لقلب النظام.. يمكن تغيير عبدالمهدي في نصف ساعة!

12:09 الأربعاء 20 نوفمبر 2019
article image

ناس – بغداد  

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، الأربعاء، العراق يشهد “نظاماً ديمقراطياً” وبالإمكان تغيير الحكومة خلال نصف ساعة، دون الحاجة إلى قلب نظام الحكم.

قال الفياض خلال كلمة له، ضمن منتدى السلام والأمن في الشرق الأوسط في كردستان تابعها “ناس”، اليوم (20 تشرين الثاني 2019)، إن “من الضروري الاعتناء بمطالب الجيل الجديد، إذ أن أغلب المتظاهرين تتراوح أعمارهم بين 15- 25 عاماً، والكثير منهم لا يستطيع التعبير بكلمة عن هذه المطالب، أو وصفها بنص”.

وأضاف، أن “هناك تهمة تشير إلى أن التمثيل السياسي محتكر، من خلال جهات سياسية وقوانين ومفوضية انتخابات تزيف نتائج الانتخابات”، مؤكداً أن “العراق يشهد نظاماً ديمقراطياً، حيث يستطيع البرلمان سحب الثقة عن الحكومة والاتيان بحكومة جديدة خلال نصف ساعة، ولذلك يجب أن لا نقلب النظام بغرض تحقيق هذه المطالب التي يطرحها المتظاهرون”.

وتابع الفياض، : “أنا متعاطف مع كل ما يطرحه المتظاهرون، فالفساد يجب أن يحارب، والتمثيل السياسي يجب أن يحسن أيضاً.

وقال الفياض أيضاً، : “لا أنكر وجود دور لإيران وأميركا في العراق ولكن الدور الخليجي أيضاً واضح في الأحداث الأخيرة”، مبيناً أن “التقرير الأولي الذي أعلنت عنه الحكومة، تكلم عن استخدام مفرط للقوة. وأي جهة لديها معلومات خاصة بإمكانه أن يقدمها الى القضاء، حيث لا يمكن الاعتماد على المزاج الإعلامي وما يقال في مواقع التواصل الاجتماعي بتحديد من هو القاتل ومن هو البريء”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل