Shadow Shadow

قال إن بقاء الجيش في المدن المستقرة لم يعد مبرراً

الفريق اليار الله لـ “ناس”: تسليم الملف الأمني للداخلية خلال آذار القادم في هذه المحافظات

14:18 الجمعة 25 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

كشف الفريق الركن عبد الأمير اليار الله نائب قائد العمليات المشتركة العراقية، في مقابلة موسعة مع “ناس”، عن تسليم مسؤولية الأمن في سبع محافظات عراقية لوزارة الداخلية، مشيرا إلى أن وجود الجيش في المحافظات المستقرة لم يعد مبررا.

وقال اليار الله، خلال المقابلة، التي أجراها معه الخبير الأمني البارز هشام الهاشمي، وينشر “ناس” نصها الكامل في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم الجمعة (25 كانون الثاني 2019)، إن “قيادة العمليات المشتركة منذ اعلان عمليات التحرير نجحت في توحيد جهود عمليات وغرف هيئات الأركان والاستخبارات لجميع أصناف القوات المسلحة العراقية”، مشيرا الى أن “قوات الجيش وقيادات العمليات بات وجودها في المحافظات المستقرة غير مبرر”.

واضاف، “من أجل ذلك عملت القيادة المشتركة على تسليم ملفات إدارة الأمن لقيادة الشرطة وإلغاء قيادة العمليات وابقاء الجيش في تلك المحافظات بمعسكراته كقوى احتياطية وايضاً إعادة تدريبه وتأهليه”. وتابع، “بهذا تسلم مهام الأمن في اذار القادم لسبع محافظات؛ النجف، ذي قار، ميسان، الديوانية، المثنى، بابل، واسط.. الى قوى الأمن الداخلي التي ترتبط بعمليات وزارة الداخلية المرتبطة بدورها بقيادة العمليات المشتركة”.

ومضى اليار الله قائلا، “ستبقى قيادة عمليات البصرة وكربلاء وبغداد لغاية عام 2020 حتى تتم مراجعة الملف الأمني وذلك لخصوصية هذه المحافظات وظروفها السياحية والسياسية والاقتصادية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل