Shadow Shadow

الفتح تطالب الخارجية باتخاذ إجراءات تجاه السفير الأميركي بعد “مهاجمة خامنئي”

22:18 الجمعة 26 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

اصدر تحالف الفتح, الجمعة, بيانا حول “اساءة السفارة الاميركية على احد المرجعيات الدينية”, رافضا “استخدام البعثات الدبلوماسية الموجودة في الاراضي العراقية للاساءة الى اي دولة”.

وقال التحالف في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (26 نيسان 2019), ان “تحالف الفتح يرفض وبشدة استخدام البعثات الدبلوماسية المتواجدة على الأراضي العراقية للإساءة الى اي دولة او الإساءة للمرجعيات الدينية التي لايسمح ابناء الشعب العراقي بالمساس بها مطلقا”.

واضاف ان “هذا الفعل يعد مخالفا لأعراف وقواعد العمل الدبلوماسي وان ما صدر من تجاوز كبير على احد المرجعيات الدينية المحترمة لدى ابناء الشعب العراقي من خلال الموقع الرسمي لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية هو تجاوز سافر وتعدٍ غير مقبول وعليه نطالب بحذف هذا البوست المسيء اولا ونطالب الخارجية باستدعاء القائم بأعمال السفير الأميركي وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة”.

واشار الى ان “الشعب العراقي يحتفظ بالرد وفق الاطر القانونية من خلال القنوات السياسية والدبلوماسية والفعاليات الشعبية على هذا الإساءة البالغة”.

واضاف انه “بالأمس يتدخل هذا الذي يسمى (جوي هود) بالشأن الداخلي العراقي ويوجه الاتهامات والاوامر دون رادع, واليوم تصدر هذه الإساءة من الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية مايعني ان هناك اصرارا من هذا الشخص ومن خلفه إرادة صهيونية مشبوهة لتجاوز القانون والأعراف الدبلوماسية واستفزاز مشاعر العراقيين وتوتير العلاقة بين بغداد وواشنطن ولذلك نطالب وزارة الخارجية باعتباره  شخصا غير مرغوب فيه”.

واصدرت السفارة الاميركية في العراق بوقت سابق بيانا قالت فيه ان “ممتلكات مرشد النظام علي خامنئي، وحده تقدر بـ 200 مليار دولار، بينما يرزح كثير من أبناء الشعب تحت وطأة الفقر، بسبب الوضع الاقتصادي المزري الذي وصلت إليه إيران بعد 40 عامًا من حكم الملالي” على حد وصف البيان.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل