Shadow Shadow

"سحابة الجرف المهيبة"

الغيوم المُعتمة نادرة الظهور فوق العراق.. ما الذي تعنيه؟! مختص بالمناخ يوضح

19:45 الأحد 31 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

اثارت مشاهد السحب الكثيفة التي غطت سماء محافظات الموصل وأربيل, الاحد, دهشة السكان ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تناقل صور تظهر سحباً غير مألوفة في العراق.

وقال خبير الانواء الجوية صادق عطية في حديث لـ”ناس” اليوم (31 اذار 2019) إن “هذه السحب نادرة الظهور في مناطق العراق, وتسمى سحابة الجرف، وهي سحب ركامية, تنتج بسبب تطور الحالة الجوية الى حالات شديدة وتمتاز بغزارة الامطار, ويكون لونها معتما لكثافة كمية المياه التي تحملها, تؤدي لحجب تام لأشعة الشمس وامطارها غزيرة”.

وبين عطية ان “هذه السحب تظهر في مناطقنا في بعض الاحيان عندما تكون الحالة الجوية شديدة, وعند حدوث انكسار حاد بالرياح في طبقات الجو العليا”, مشيرا الى ان “تاثيرها الاشد كان على الموصل وامتدت الى اربيل وعمرها يمتد بين ساعتين الى ثلاث ساعات”.

وحول مستوى الأمطار المتوقعة الليلة، قال عطية، إن المحافظات الشرقية ستكون على موعد مع أمطار غزيرة، تحديداً واسط، والمدن المحاذية، كما شدد على اتخاذ الحيطة والاجراءات الكافية استعداداً لاستقبال السيول القادمة من ايران، والتي ستصل عدة محافظات شرقية. مؤكداً أن أمطار الأيام الماضية، انتجت امتلاءً تاريخياً غير مسبوق لبحيرة حمرين في محافظة ديالى. 

الغيوم المُعتمة نادرة الظهور فوق العراق.. ما الذي تعنيه؟! مختص بالمناخ يوضح الغيوم المُعتمة نادرة الظهور فوق العراق.. ما الذي تعنيه؟! مختص بالمناخ يوضح الغيوم المُعتمة نادرة الظهور فوق العراق.. ما الذي تعنيه؟! مختص بالمناخ يوضح الغيوم المُعتمة نادرة الظهور فوق العراق.. ما الذي تعنيه؟! مختص بالمناخ يوضح الغيوم المُعتمة نادرة الظهور فوق العراق.. ما الذي تعنيه؟! مختص بالمناخ يوضح 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل