fbpx
Shadow Shadow

اعتقلته السلطات المغربية عام 2018

الغارديان تكشف عن “رسالة سرية” بعثها خاشقجي

12:45 الجمعة 28 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الجمعة، في تقرير لها عن رسالة سرية تحمل تحذيراً تلقاه صحفي مغربي من قبل الصحفي السعودي الراحل، جمال خاشقجي.

وقالت الصحيفة، في تقرير اعده كبير مراسليها الاستقصائيين نيك هولمز، وحمل عنوان “جمال خاشقجي حذر صحفياً مغربياً قبل اعتقاله”.

وقال هولمز، إن “زوجة الصحفي المغربي توفيق بوعشرين، كشفت أن الصحفي والمعارض السعودي (جمال خاشقجي)، الذي اغتاله عملاء سعوديون في قنصلية بلادهم في إسطنبول، حذر زوجها قبل عدة أشهر من اعتقاله وسجنه في المغرب، بعد إدانته في عدة اتهامات ينكرها بشكل كلي”.

وأضاف، أن “أسماء موسوي، البالغة من العمر 43 عاماً، تعتقد أن السعودية طالبت الحكومة المغربية بإسكات بوعشرين البالغ من العمر 49 عاماً قبل قليل من اعتقاله”، موضحاً أن “بوعشرين، رئيس تحرير صحيفة (أخبار اليوم) الليبرالية والمشارك في تأسيسها، اعتقل في شباط عام 2018، بعد نشر افتتاحية في الجريدة تضمنت انتقادات لاذعة للحكومة المغربية والسعودية”.

وأشار هولمز إلى أن القضاء وجه اتهامات عدة لبوعشرين؛ بينها “الاغتصاب والتحرش الجنسي، والاتجار بالبشر، لكن الحكومة منعت المراقبين المستقلين من حضور جلسة الاستماع في القضية، التي عقدت في نوفمبر الماضي، وأدين فيها بوعشرين وتلقى حكماً بالسجن 12 عاماً”.

وعلى الرغم من اعتراف الرياض بالجريمة، بعد عدة أيام من نفيها وقوعها، فإنها لم تكشف حتى اليوم عن مكان الجثة، ولم تعلن عن نتيجة للتحقيق مع المتورطين بالجريمة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل