fbpx
Shadow Shadow

العمليات المشتركة: قنابلنا صوتية ودخانية فقط!

20:13 الأربعاء 27 نوفمبر 2019
article image

ناس- بغداد

أوضح قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالأمير يار الله أن القنابل المستخدمة هي فقط الصوتية والدخانية، وذلك خلال الزيارة التي قامت بها لجنة حقوق الانسان في البرلمان.

وقالت اللجنة، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه إن ” التظاهرات حق مشروع والجميع مع المتظاهرين السلميين وحمايتهم مسؤولية القوات الأمنية، حيث زارت لجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ارشد الصالحي رئيس اللجنة وبحضور النائب احمد الكناني يوم الاربعاء ٢٧/١١/٢٠١٩ مقر قيادة العمليات المشتركة”.

وأضاف، البيان أنه “جرى خلال الزيارة التي التقت اللجنة خلالها بالفريق عبد الأمير يار الله قائد العمليات، استعراض أهم ما قامت به القطعات الأمنية من واجبات منذ بدء التظاهرات والتطرق الى موضوع القنابل المسيلة للدموع”.

بدوره، لفت النائب أرشد الصالحي – بحسب البيان – إلى أن “لجنة حقوق الانسان ومنذ اليوم الاول للتظاهرات تابعت وتواصلت مع الجهات المعنية والمسؤولين من أجل ايقاف العنف ضد المتظاهرين السلميين والقوات الأمنية على حد سواء”، منوهاً إلى “تأكيد اللجنة بضرورة الحفاظ على الامن وألسلم الأهلي من خلال دعم المؤسسة الأمنية والوقوف مع القوات الأمنية بكافة مفاصلها في التصدي للمندسين ومن يزعزع الامن وتفويت الفرصة لتنظيم داعش الإرهاب المتواجد بالقرب من الحدود البرية في شرق الفرات الذي يتحين الفرصة لاستغلال الوضع، اضافة الى ضرورة حماية السجون لعدم الانجرار الى الفوضى”.

من جهته، أكد النائب احمد الكناني على “ضرورة دعم المؤسسة التربوية وضرورة انتظام الطلاب بالدوام الرسمي عودتهم للمقاعد الدراسية وعدم استغلالهم”.

وخلصت الزيارة الى الاتفاق على تزويد لجنة حقوق الانسان بالتقارير والإحصائيات الخاصة بإعداد الشهداء والجرحى من المتظاهرين السلميين والقوات الأمينة.

 

 

 

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل